facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الغذاء والدواء: وجبات الشاورما في مطاعم عين الباشا والبقعة سليمة

الغذاء والدواء: وجبات الشاورما في مطاعم عين الباشا والبقعة سليمة

القبة نيوز-أكد مديرعام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار محمود مهيدات، سلامة وجبات الشاورما في مطاعم عين الباشا والبقعة، نافيًا صحة ما تم تداوله حول الإشتباه بحالات تسمم غذائي هناك.

وأوضح مهيدات، في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم الاربعاء، أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة، بالتعاون مع مديرية صحة البلقاء، نفذت زيارة تفتيشية مشتركة إلى المطاعم، بتاريخ 10 حزيران العام الحالي وسحبت عينات موسعة من المواد الغذائية والوجبات المعدة في المطاعم، حيث أظهرت نتائج الفحوصات المخبرية سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.
وأشار إلى أن فرق المؤسسة الرقابية، نفذت مسحا ميدانيا شاملا، لكافة المطاعم في منطقتي عين الباشا والبقعة، وسحبت ما مجموعه 40 عينة من الوجبات الجاهزة، ومدخلات إنتاجها، بما فيها الدجاج والمثومة والسلطات، لغايات فحصها مخبريا حيث بينت نتائج الفحوصات صلاحيتها للإستهلاك البشري.
وأكد مهيدات متابعة المؤسسة المستمرة، لمطاعم الشاورما من خلال الجولات الرقابية الدورية، وبحسب برنامج درجة الخطورة، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ 16زيارة تفتيشية لهذه المطاعم خلال الثلاثة أشهر الماضية، نتج عنها إنذار 15 مطعما، وايقاف وإغلاق 5 مطاعم، فضلا عن متابعة السلبيات بواقع 3 زيارات للمطعم.
ودعت المؤسسة إلى ضرورة توخي الدقة، واستقصاء المعلومات من مصادرها الرسمية المختصة قبل نشرها، كما تدعو الى التواصل معها، في حال وجود أي شكوى، أو ملاحظة، أو استفسار وعلى مدار الساعة، من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo، وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم 0795632000 .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )