facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

7 ميزات غير متوقعة في الزوج الانطوائي

7 ميزات غير متوقعة في الزوج الانطوائي

القبة نيوز - تشكو بعض الزوجات من أن أزواجهن انطوائيون ولا يحبون الاختلاط كثيراً بالآخرين، وهو ما يعد أمراً طبيعياً في أغلب الأوقات، لأننا كأشخاص نختلف عن بعضنا في طريقة تعبيرنا عن مشاعرنا وأفكارنا.

 

ولكن المهم أن يتفهم كل منا اختلاف الطرف الآخر في طريقة التعبير والتواصل، فالتفهم والقبول غير المشروط هما الطريق لتحقيق السعادة الزوجية والعيش في رضا.

وفي هذا المقال سوف نستعرض ميزات الشخص الانطوائي في الزواج:

1. يتميز بدائرة معارف محدودة.

إذا كنتِ اجتماعية فربما تشكين من قلة معارف زوجك وتندهشين من هذا الأمر رغم أن النساء عادة ما يشكين من انشغال أزواجهن مع أصدقائهن، فعلى العكس، الزوج الانطوائي يفضل التركيز على عدد محدود من العلاقات والأشخاص ممن منحهم ثقته، فيمنحهم بعض وقته وطاقته بدلاً من التشتت بين عدد من العلاقات السطحية غير الموثوق بها والتي قد تتسبب لكما في بعض المشكلات.

2. يستمع إليكِ ويحتوي مشاعركِ.

قد تشتكين من أن زوجكِ لا يعبر كثيراً عن أفكاره ومشاعره، لكنه في المقابل مستمع جيد، فالزوج الانطوائي يجيد الاستماع والإنصات حينما تتكلمين، قد لا يمكنه التعبير عن مشاعره ببلاغة، لكنه بالتأكيد سيتمكن من الاستماع لك واحتواء مشاعرك وأفكارك.

3. يفعل أكثر مما يتكلم.

لأنه مستمع جيد فالزوج الانطوائي يدرك احتياجاتكِ ويفهم جيداً ما تحبينه، قد لا يجيد الكلام المعسول، لكنه بالتأكيد سيعبر عن حبه لك بطرق أكثر واقعية وعملية، قد تفاجئين بأنه يهديكِ كتاباً ذكرتِ في حديث عابر أنك تريدين قراءته ولم تعتقدي أنه انتبه لذلك، تذكري دائماً أن الزوج الانطوائي ينتبه جيداً لحديثكما ولا يفوت التفاصيل ويجيد استخدامها للتعبير عن حبه.

4. يقدر الخصوصية.

يقدر الزوج الانطوائي الخصوصية والاحتياج للوحدة، ستتمكنين من الخروج مع صديقاتك دون إزعاج، وسيتفهم احتياجك لوقتكِ ومساحتك الخاصة ولن يتطفل عليكِ.

5. لا يتسرع في اتخاذ القرارات.

عادة ما يتروى الأشخاص الانطوائيون في اتخاذ القرارات، وهو ما يعني أن علاقتكما لن تكون كالقشة في مهب الريح، وهي ميزة مهمة خاصة في أوقات الشجار وأوقات الأزمات.

6. لا يخجل من الاعتراف بأخطائه.

نتيجة لأنه دائم التفكر في ذاته، فالزوج الانطوائي لن يخجل أو يكابر عند مواجهته بأخطائه أو أوجه التقصير، بل سيسعى لتصحيحها أيضاً.

7. يسعى لتطوير ذاته.

الأشخاص الانطوائيون يميلون عادة للتفكير والنقد الذاتي وهو ما يجعلهم طموحين ويسعون دائماً لتطوير ذواتهم، مما سينعكس بالتأكيد على وضع الأسرة بالكامل، وكذلك العلاقة الزوجية، فهو سيسعى غالباً للعمل على تطوير العلاقة بينكما وتحسين جوانب القصور فيها.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )