facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الجرأة الإيجابية..5 نصائح هامة للحصول عليها

الجرأة الإيجابية..5 نصائح هامة للحصول عليها

القبة نيوز - الجرأة والقدرة على المواجهة عند الزوجة ليست من الصفات التي تورث، وإنما سلوك يقوم ويطور للوصول إلى النتيجة المنشودة.

 

ولكن كثير من الأزواج يرون أن مصطلح القوامة ينطوي على تحمله المسؤولية الكاملة، بل وأحياناً السلطة المطلقة، لذلك سنكشف لك نصائح تساعدك على الاتصاف بالجرأة مع زوجك دون أن تفقديه قوامته، هي:

1. تقبلي رأي زوجك.

حاولي أن تفهمي أن زوجك يمتلك وجهة نظر خاصة، ليست بالضرورة أن تكون مشابهة لوجهة نظرك أو مطابقة لها، لذا عليك أن تكوني على قدر كافٍ من الاستيعاب لهذا الأمر.

2. فكري بإيجابية..

اطردي من عقلك جميع الأفكار السلبية عن خجلك وضعف شخصيتك، وفكري في نفسك بشكل إيجابي، وردِّدي أمام المرآة بأنك زوجة قوية وجريئة وصريحة.

3. عبري عن مشاعرك.

عليكِ التعبير عن مشاعرك واحتياجاتك لزوجك، فمثلاً إن كنت مريضة أخبريه بآلامك وأنك غير قادرة على أعمال المنزل اليوم، وإن كنت منزعجة من موقف فعله معك أو كلمة قالها لك، تحدثي معك بلطف وأخبريه أن هذا يضايقك.

4. اهتمي بمظهرك.

صحيح أن ثقتك وجرأتك في نفسك تنبعث من الداخل، لكن شكلك ومظهرك الخارجي الأنيق والمرتب يعطيك ثقة أكبر بالنفس، وقوة مضاعفة لتكوني جريئة مع زوجك.

5. اطلبي ما تشائين برقة ولطف.

الرقة والهدوء لا تنافي الجرأة، لا يحب الزوج الطريقة الجافة وأسلوب الأمر في التعامل والطلبات، بل يمكنكِ الحصول على كل شيء عند طلبه بطريقة ناعمة دون غضب أو تذمر.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )