facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

منها الخروج مع الأصدقاء.. احتياجات المرأة بعد سن الأربعين

منها الخروج مع الأصدقاء.. احتياجات المرأة بعد سن الأربعين

القبة نيوز - كثيرا ما تحتاج المرأة في سن الأربعين أو ما بعده إلى ممارسة مرحلة جديدة ومختلفة في حياتها، ولكن قد يكون للكثيرات بداية التعرض لمشكلات صحية جديدة لم تكن تعاني منها، لذلك، إليك ما يجب فعله لضمان بقائك سعيدة وصحية طوال الأربعينيات .

 

1المواظبة علي تناول وجبة الإفطار

أظهرت الدراسات أن النساء اللائي يتناولن وجبة الإفطار يفقدن وزنًا أكبر ويحافظن على خسارته بشكل أكثر فاعلية من أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات والذين يجعلون وجبة الإفطار أصغر وجباتهم وقد يتفاجؤوا إلى زيادة الوزن الذي تم خسارته مرة أخرى بعد أربعة أشهر فقط.

2. التمارين الرياضية

30 دقيقة فقط في اليوم تمضينها في ممارسة الرياضة هي التي تمنح عملية الأيض قفزة البداية التي تحتاجها. لست بحاجة إلى الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية: فتمارين الsquad البسيطة للفخذين وتمارين المعدة ستساعد في تقوية عظامك والحفاظ على التوازن وتجنبك الإصابة بالمشاكل الصحية، والتي تصبح أكثر أهمية مع تقدمك في العمر.

3. التحكم في الغضب والتوتر

إذا كنت تحتفظين بوظيفة وتعتنين بأسرة، يمكن أن يؤدي التوتر إلى تغيرات غير صحية في الجسم مثل ارتفاع ضغط الدم، وانخفاض الرغبة الجنسية وموت الخلايا بشكل أسرع عن طريق تثبيط معدل ضربات القلب الطبيعي.

4 تناول البروتين لتغذية عقلك

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لتكوين بروتينات كاملة، يعزز مستويات الناقلات العصبية التي ترفع الحالة المزاجية في الدماغ، والتي بدورها يمكن أن تساعد في علاج أعراض الاكتئاب وضعف الذاكرة.

5. الخروج مع الاصدقاء

لا يقتصر الأمر على الاسترخاء معهم لتقليل التوتر وتعزيز احترام الذات، بل يمكن أن تعني الحياة الاجتماعية الجيدة تقليل مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )