facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

فوائد علاجية لاستخدام العطور ستدهشك

فوائد علاجية لاستخدام العطور ستدهشك

القبة نيوز - يعتبر استخدام العطور من العادات التجميلية لكثير من الأشخاص ليس إلا. لكن هل تعلم أن لهذه العادة فوائد نفسية قد تدهشك .

 

تعرف في السطور التالية، أبرز فوائد استخدام العطور .

– تحسين الحالة المزاجية

من أهم فوائد وضع العطر تحسين الحالة المزاجية لديك ورفع المعنويات، حيث تقدم العطور أنواعًا مختلفة من الروائح لذا يمكنك أن وضع نوع العطر المفضل لديك بحسب حالتك المزاجية.

– يعزز الثقة: تمامًا مثل الفستان الأنيق والمكياج الرائع، يمكن للعطر الجيد أن يعزز ثقتك بنفسك، ما يضمن لك قضاء يومك برائحة وحضورا قويا أمام الآخرين.

– يجعلك أكثر جاذبية: حاسة الشم من أهم الحواس الخمس، لذلك يمكنك ببساطة أن تنجذب إلى شخص ما بسبب استنشاق بعض العطور، نظرا لأنها غنية بالفيرومونات التي تجعلك أكثر جاذبية.

– استعادة الذكريات: يمكن أن يكون العطر أيضًا محفزًا مهمًا لذاكرة سعيدة، حيث يميل البعض إلى ربط الأشخاص بعطور معينة، لذا تقوم العديد من النساء يضعن عطرا كانت تضعهن أمهاتهن في الماضي، وبذلك يقوم باستعادة الذكريات.

– التخلص من الرائحة الكريهة: يساعد استخدام العطور على التخلص من رائحة الجسم غير المرغوب فيها، ما قد يضمن لك رائحة رائعة طوال اليوم.

– الاسترخاء: تساعد عطور الحمضيات والزهور والتوابل الشتوية على الاسترخاء وتهدئة العقل والجسم، لذا تعزز السيطرة على مستويات التوتر والقلق لديك.

– يعالج الأرق: أحد الآثار العلاجية الأخرى للعطر هو أنه يساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل. لذا ينصح بوضع العطور التي تحتوي على زيوت أساسية قبل النوم.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )