facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

خاتم الخطوبة: ما الذي يمكنه أن يخبرك به عن زواجك؟

خاتم الخطوبة: ما الذي يمكنه أن يخبرك به عن زواجك؟

القبة نيوز - عندما تتم خطبة إحدى صديقاتك، عادة ما يكون سؤالك الأول هو: كيف تقدم لخطبتك؟ والثاني بالطبع، هو هل يمكننى أن أرى الخاتم؟، قد تعتقدين فى داخلك أن زواج صديقتك أفضل حالا خاصة إذا كنت غير راضية عن شبكة خطوبتك لكن حقيقة الأمر أن الدراسات الأخيرة أوضحت؛ أن إنفاق الكثير من الأموال على خاتم الخطوبة يمكن أن يكون مرتبطا بفشل الزواج.



قام أكثر من 3000 شخص من الذين سبق لهم الزواج مرة واحدة على الأقل بالاجابة على إستطلاع الرأى على الانترنت، حيث أجابوا على أسئلة تخص زواجهم (الأول أو الأخير)، وبعد تحليل الإجابات وجد الباحثون النتيجة كالتالى: وجدوا أن أولائك الذين أنفقوا مبالغ مرتفعة نسبيا على خاتم الخطوبة ارتبطت ارتباطا عكسيا مع طول مدة استمرار الزواج، فإذا نظرت إلى إجابات المتزوجين مؤخرا في عام 2008 أو بعد ذلك (حيث انهم على الأرجح يتذكرون بدقة نفقات الزفاف)، وجدوا أن الذين أنفقوا أموالا ما بين 2000 و 4000 دولار على الشبكة كانوا مرتبطين بشكل كبير مع نسبة طلاق عالية، بالمقارنة مع أولائك الذين أنفقوا ما بين 500 و 2000 دولار، وما كان مثير للاهتمام أن يجدو أن النساء اللاتي أبلغن أن تكلفة خاتم الخطوبة أقل من 500 دولار كانوا أيضا أكثر عرضة للطلاق.

لكن قبل أن تفزع أو تقلق، عليك أن لا تأخذ هذة النتائج كنتائج مسلم بها فاستطلاع الآراء يبين فقط وجود إرتباط وليس سببا، ماذا يعنى ذلك؟

هذا يعنى أنه إذا كان تكلفة خاتمك أكثر من 2000 دولار مثلا 25000 دولار لا يعنى بالتأكيد أن زواجك سيكون فاشلا لا محالة !! لكن الباحثون فقط لاحظوا ارتباطا لذلك مع حالات طلاق حدثت بالفعل لأسباب قوية آخرى تستدعى الطلاق.

حيث تظهر هذه الدراسات أنها تتعارض مع اعتقادات بعض الناس المضللين الذين يرون أنك يجب عليك أن تنفيق جميع مدخراتك على الشبكة وحفل الزفاف الخاص بك، وأنه يجب عليك أن تشعر بالحرج إذا كنت لا تستطيع أن تشترى لشريك حياتك الخاتم الذى يريده أو تقيم له حفل الزفاف الذى يتمناه.

وفى نهاية الأمر، فإن المغزى الذى نريد أن نصل اليه من هذة المقالة: هو أننا لا ندعوكم إلى أن تشتروا شبكة بتكلفة أقل، لكننا نود أن نخبركم أن نجاح علاقتكما لا يقاس بتكلفة الشبكة وحفل الزفاف، وإنما يقاس بمقدار الحب والتفاهم بينكما الذى يؤدى بالتأكيد إلى حياة سعيدة ومثالية والتى نتمنى لكم جميعا أن تحظوا بها !
(البوابة)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )