facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مواقع الزواج عبر الإنترنت .. 6 طرق لتجنب تعرضك للخداع من الرجال

مواقع الزواج عبر الإنترنت .. 6 طرق لتجنب تعرضك للخداع من الرجال

القبة نيوز-- يمكن أن يكون إنشاء شخصية وهمية على الإنترنت أمر أسهل بكثير من انشاء حساب على "فيسبوك"، ولا شك أنكِ سمعتي من قبل عن مواقع الزواج على الانترنت ومشكلاتها وكيف تتعرض عدة فتيات للخداع من خلالها، وقد يكون الخداع من شخص ارتبطي به تجربة مريرة على الصعيد العاطفي والعقلي.



ونقلاً عن "موقع حلوة" يجب أن يكون العثور على شريك حياتك والزواج أجمل تجربة تمرين بها في حياتك.. وفيما يلي بعض الإجراءات الأساسية التي يمكنكِ اتباعها لتجنب التعرض للخداع في هذه المرحلة:
راقبي الوضع جيدًا
يجب أن تطلبي إضافتك على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالشخص وقومي بالبحث عن الثغرات وراقبي المشاركات القديمة والحديثة ومواعيدها ونوعية الأصدقاء وما إلى ذلك، وإذا وجدتِ أي شكوك، اسألي الشخص عنها وإذا كنت مترددة تخلصي من الموضوع في أسرع وقت ممكن.

الحب بنقرة واحدة
قد تروج الأفلام لفكرة "الحب من النظرة الأولى"، إلا أن الحياة الواقعية تختلف، حيث إن الصور والرسائل والمكالمات لا تعتبر أساسا للحب، انتبهي إلى الأشخاص الذين يدعون إخلاصهم الدائم بسرعة كبيرة، حيث دائما ما يبذل المحتالون قصارى جهدهم للعب بالعواطف، خذي وقتك في التعرف على الشخص وعائلته قبل الارتباط عاطفيا.

لا تضيعي الوقت
إذا شعرتِ بإعجاب حقا بأحد الاشخاص، اتخذي الخطوة التالية وإشركي العائلة والأصدقاء، سيحاول الشخص الخادع تأجيل هذه الاجتماعات، أصري مرة واطلب مرة ثانية، ولا تمنح أي شخص فرصة ثالثة، ففي هذه الحالة لن يستحقون وقتك.

المعلومات الشخصية
لا تستخدمي أبدًا تفاصيلك أو حساباتك المصرفية على البريد الإلكتروني، فيمكن للمحتالين العثور بسهولة على تفاصيلك الشخصية وقد يستخدمونها لاختراق حساباتك.

العقل فوق العاطفة
كوني حذرة أثناء المكالمات أو الرد على الرسائل النصية، ولا تعطي الكثير من المعلومات بسرعة كبيرة، وإذا شعرتِ بأي شكوك، واجهي الشخص مباشرة، ولا تقرضي أبدًا أي أموال لأي شخص.

الانتباه والوعي
حاولي الابتعاد عن خدمات الزواج المجانية إذا كنت تريدين البحث عن شريك الحياة، ومن الأفضل التسجيل في مواقع الزواج الموثوقة والحصول على خدمات مخصصة، وإذا وجدت شخصًا ترغبين في الاستمرار معه، فابحثي عن بعض الصلات المشتركة.
(البوابة)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )