facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

كوني حذرة في استخدام هذه المكونات على بشرتك

كوني حذرة في استخدام هذه المكونات على بشرتك

القبة نيوز - تقوم الكثير من الفتيات باستخدام مستحضرات التجميل الطبيعية. للعناية بالبشرة والشعر. وذلك نظراً لنتائجها الفعالة، ورغبتهن فى الابتعاد عن استخدام المواد الكيميائية. لكن في حين أن المكونات الطبيعية صديقة للبيئة وأقل ضرراً بشكل عام. لا يزال يتعين عليك توخي الحذر عند إضافة هذه المكونات الطبيعية إلى روتين الجمال لديك، لان كثرتها قد تؤدي إلى نتائج عكسية.

 

وأوضح موقع "اليوم السابع” أبرز منتجات العناية بالبشرة التي تصنعيها بنفسك والتي يجب أن تستخدميها بحذر، وهي:

1. زيت جوز الهند لتنعيم الشعر الجاف: من المهم معرفة أن زيت جوز الهند ليس مخصصاً لكل أنواع الشعر. بالنسبة للشعر ذي المسامية المنخفضة، يمكن للطبقة الرقيقة من زيت جوز الهند أن تمنع الطرق التى يمكن أن يخترق بها الماء الخيوط. مما يمنع الشعر من الحصول على الرطوبة التى يحتاجها، ويترك الشعر جافاً.

 

2. خل التفاح كمادة قابضة للمسام: يستخدم الكثير من الناس خل التفاح لعلاج حب الشباب وقشرة الرأس أو حتى كمزيل طبيعي للعرق، ومع ذلك فإن حموضته العالية يمكن أن تؤدي إلى حروق كيميائية خطيرة على بشرتك، لاستخدام أفضل، حاولي إضافة الماء إلى المزيج.

 

3. بياض البيض لشد المسام:

يستخدم بياض البيض لشد مسام الوجه والحصول على بشرة أكثر نعومة، ومع ذلك، يعتبر البيض ناقلاً شائعاً للسالمونيلا، ولا ينبغي أن نضعه بالقرب من أفواهنا عندما يكون نيئاً.

 

4. القرفة لعلاج حب الشباب: أصبحت القرفة شائعة الاستخدام كمضاد لحب الشباب، ولكن بدأت تظهر بعض الشكاوى حول الحساسية والإحساس بالحرقان، يحدث هذا لأن التهاب الجلد هو جانب سلبي شائع لاستخدام القرفة، مما يؤدى إلى الاحمرار والطفح الجلدى والتهيج.

 

5. السكر مقشر للوجه يمكن أن يكون السكر علاجاً لذيذاً للشفاه لكن على بشرتك لا تستخدميه كثيراً فقد يكون مادة قاسية جداً على بشرتك.

6. عصير الليمون كقناع مضاد للشيخوخة ليس من المستغرب أن عصير الليمون مليء بفيتامين ج وخصائص مضادات الأكسدة، لهذا السبب يضيف المزيد والمزيد من الناس هذا المكون إلى أقنعة الوجه للاستفادة من آثاره المضادة للشيخوخة، لكن الليمون يمكن أن يؤدي إلى فرط تصبغ الجلد وحروقه، ولهذا يجب استخدامه بحذر.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )