facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تعرف على علامات نقص الزنك في الجسم

تعرف على علامات نقص الزنك في الجسم

القبة نيوز- يعتبر الزنك من المعادن التي تساعد الجسم على مكافحة الالتهابات وإنتاج الخلايا، كما أنه يعد مهما لشفاء الإصابات وإنشاء الحمض النووي المخطط الجيني في جميع خلايا الجسم، إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الزنك في نظامك الغذائي فقد يكون لديك آثار جانبية مثل تساقط الشعر، وقلة اليقظة، وانخفاض حاسة التذوق والشم، وغيرها من الأعراض الأخرى.

 

ويستخدم الجسم عنصر الزنك أيضا في إنتاج الخلايا ووظائف المناعة، ومع انتشار جائحة فيروس كورونا أوصي الكثير من الأطباء بالاهتمام بالأطعمة الغنية بالزنك، فهي تساهم في تعزيز جهاز المناعة والوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا.

 

وأوضح موقع healthline، أنه عندما تعاني من نقص الزنك لا يستطيع جسمك إنتاج خلايا صحية جديدة، مما يؤدي إلى أعراض مثل: فقدان الوزن غير المبرر الجروح التي لا تلتئم قلة اليقظة انخفاض حاسة الشم والذوق إسهال فقدان الشهية قروح مفتوحة على الجلد

كما كشف الموقع عن تشخيص نقص الزنك، حيث يتم توزيع الزنك بكميات ضئيلة بين خلايا الجسم، مما يجعل من الصعب اكتشاف نقص الزنك من خلال فحص دم بسيط.

إذا اشتبه الطبيب في وجود نقص في الزنك، فسوف يحتاج إلى اختبار بلازما الدم للحصول على قراءة دقيقة، تشمل الاختبارات الأخرى لنقص الزنك اختبار البول وتحليل خصلة من شعرك لقياس محتوى الزنك.

في بعض الأحيان يكون نقص الزنك أحد أعراض حالة أخرى على سبيل المثال، قد تتسبب بعض الحالات في معالجة الزنك في جسمك ولكن لا يتم امتصاصه جيدًا، يمكن أن يؤدي نقص الزنك أيضًا إلى نقص النحاس سيكون الطبيب على دراية بهذه الاحتمالات، قد يقومون باختبارات إضافية للوصول إلى جذر النقص.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )