facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

5 مصادر مفاجئة لتلوث الهواء داخل المنزل

5 مصادر مفاجئة لتلوث الهواء داخل المنزل

القبة نيوز- بينما نحن منشغلون في حماية أنفسنا من التأثير الضار لتلوث الهواء الخارجي، والفيروسات الموسمية، وخاصة الكورونا، ننسى أن جودة الهواء الداخلي يمكن أن تتساوى في السوء. قد لا تكون غرفة نومك مليئة بالضباب الدخاني والغبار، إلا أن الملوثات الداخلية يمكن أن تكون ضارة بنفس القدر وتشكل أماناً وهمياً لك ولعائلتك.


وفقاً للخبراء، غالبًا ما تكون مستويات ملوثات الهواء في الأماكن المغلقة أعلى بنسبة 2 إلى 5 مرات من المستويات الخارجية ، وفي بعض الحالات ، تتجاوز 100 مرة. ويمكن أن يؤدي استنشاق الهواء الملوث إلى سلسلة من المشكلات الصحية تتراوح من ضيق التنفس، والتهاب الشعب الهوائية، والربو إلى مشاكل القلب، والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية. من المهم العثور على مصادر تلوث الهواء الداخلي واتخاذ الخطوات اللازمة لتحسين جودة الهواء من أجل سلامتك وسلامة أحبائك. تعالوا نتعرف على أكثر الأماكن الملوثة في المنزل:

المطبخ
مطبخك هو المساهم الرئيسي في تلوث الهواء الداخلي. يمكن لأواني الطهي المطلية بالتيفلون ومواقد الغاز المثبتة أو المهواة بشكل غير صحيح إطلاق غازات ومواد كيميائية ضارة في منزلك. يمكن أن تسبب التركيزات العالية من هذه المواد الكيميائية والغازات الغثيان والصداع والارتباك ومشاكل في الجهاز التنفسي.

التدخين السلبي
نعلم جميعًا خطورة التدخين المباشر وغير المباشر ، ولكن التدخين المباشر ضار بالصحة أيضًا. الدخان غير المباشر هو البقايا الكيميائية لدخان التبغ الذي يتمسك بالملابس والجدار والأثاث والسجاد والوسائد والمواد الأخرى بعد إطفاء السيجارة. يمكن أن يكون هذا ضارًا مثل النوعين الآخرين من الدخان ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

مواد الرسم والدهانات
تحتوي معظم الدهانات المستخدمة في تلوين الجدران على مركبات عضوية متطايرة (VOCs). يمكن أن تنتقل المادة الكيميائية الضارة إلى الهواء عندما يكون الطلاء لا يزال رطبًا ويمكن أن يسبب لك مشاكل في الجهاز التنفسي. لتقليل المخاطر ، استخدم الطلاء إما بدون مركبات عضوية متطايرة أو مركبات عضوية متطايرة منخفضة للغاية. اترك النوافذ مفتوحة وتأكد من أن العلب المحتوية على الطلاء محكمة الغلق.

السجاد
سواء كانت سجادتك جديدة أو قديمة ، يمكن أن يكون كلاهما مصدرًا كبيرًا لملوثات الهواء. يُصدر نسيج السجادة الجديدة وحشوها والمواد اللاصقة غازات قد تكون ضارة ، في حين أن السجادة القديمة هي مغناطيس افتراضي لمسببات الحساسية مثل عث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة والعفن. يشتكي الكثير من الأشخاص من الصداع والطفح الجلدي وتهيج العين والحلق كلما قاموا باستبدال السجاد وتنظيفه بشكل صحيح. لتجنب ذلك ، حاول تنظيف سجادتك بشكل صحيح مرة واحدة في الأسبوع.

مستلزمات التنظيف
إذا كنت تعتقد أن أدوات التنظيف تساعد فقط في الحفاظ على نظافة المنزل ، فلا يمكن أن تكون مخطئًا. المواد الكيميائية الموجودة في بعض مواد التنظيف قد تنبعث منها أبخرة سامة وتجعل الهواء الداخلي ضارًا بالتنفس. اقرأ الملصق قبل شراء أي منتج واستخدم منتجات خالية من الأيروسول وغير معطرة.
(البوابة)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )