facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

كيف تتخلصي من علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر التي تظهر على يديك

كيف تتخلصي من علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر التي تظهر على يديك

القبة نيوز- غالباً ما تهمل الكثير من النساء العناية بيديها بينما تهتم ببشرة وجهها كثيراً في محاولتها لإخفاء أثر السنين من على البشرة، ولكن قد لا تعلم المرأة أن اليدين هما أكثر جزء في الجسم تظهر عليه آثار السنين وتبدو الشيخوخة ظاهرة عليها بشكل كبير. لذلك يجب أن يتم العناية الفائقة باليدين ومنع حدوث التجاعيد لهما!


أولاً: احمي يديك من أشعة الشمس:
إن أول النصائح التي يجب أن تقومي بها لحماية يديك من الشيخوخة هي أن تحميها من أشعة الشمس لأن أشعة الشمس هي المسبب الأول لشيخوخة البشرة، فهي تسبب ترهل الجلد وظهور البقع البنية على البشرة وجفاف اليدين وظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. لذلك يجب ألا تنسي أن تضعي الكريم الواقي من على يديك قبل خروجك في النهار وأن تعيدي تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس بعد ساعتين من التعرض لأشعة الشمس وبذلك تقدمي أفضل حماية ليديك وتحافظي على شبابها لأطول وقت ممكن.

ثانياً: عالجي جفاف يديك وتشققهما:
من النصائح الأخرى المهمة لامتلاك يدين جذابتين هي معالجة جفاف اليدين وتقشرهما لأن اليدين تصبح أقسى وأخشن مع مرور الزمن لذلك من الضروري أن يتم امتلاك كريم مرطب لبشرة اليدين واستعماله بشكل دوري ومنتظم لزيادة نعومة اليدين، ويجب التأكد من أن الكريم لا يحتوي على عطور أو مواد مخربة للبشرة حتى لا يكون مفعوله عكسياً. وتأتي أهمية ترطيب اليدين وحمايتها من أن البشرة الجافة تكون أكثر عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة لذلك ينبغي أن تبقى في حالة من أسهل وأبسط الطرق لشد البشرة المترهلة في اليدين هي القيام بمساج بشكل منتظم لمنطقة اليدين، لذلك ينصح بأن يتم عمل مساج لليدين مرة اسبوعياً بزيت الزيتون لزيادة التروية الدموية في اليدين والمساعدة على شد البشرة المترهلة.
ترطيب دائم.

كما يجب أن يتم حماية اليدين من المواد الكيمائية الضارة الموجودة في مساحيق التنظيف وذلك بارتداء القفازات أثناء العمل في المنزل.

ثالثاً: شد البشرة المترهلة بالمساج:
ليس من الضروري القيام بعمليات جراحية تجميلية للحصول على مظهر أصغر، وبالرغم من أن للعمر دورٌ في ظهور التجاعيد، وترهل بعض مناطق الوجه والذقن، إلا أن هناك مجموعة متنوعة من التمارين التي يُمكن ممارستها يوميّاً، فالوجه مكوّنٌ من العضلات التي يجب أن تُمرّن حتى تبقى ثابتة ومتناسقة، ومشدودة أيضاً.

رابعاً: تقشير البشرة الجافة والمتقشرة:
إن البشرة الجافة والمتقشرة لليدين غالباً ما تجعل اليدين تبدوان مسنة وباهتة. لذلك يجب أن يتم التوقف عن ترطيب اليدين إذا كان الجلد جافاً ومتقشراً ويجب أن يتم تقشير البشرة ثم ترطيبها ليتم ضمان أفضل النتائج. لذلك يجب أن يتم استعمال مقشر للبشرة وتقشير بشرة اليدين مرتين اسبوعياً أو من الممكن تحضير مقشر طبيعي للبشرة بمزج حبيبات السكر أو القهوة مع زيت الزيتون وتقشير البشرة به.


خامساً: تنظيف الأظافر المتصبغة:
من الضروري أن يتم التخلص من اصفرار الأظافر وتصبغها لأنها تعطي مظهر بشع للأظافر ولليدين وتبدو اليدين مسنة وأكبر من عمرها الحقيقي. لذلك يجب أن يتم التخلص من تصبغ الاظافر والتمتع بأظافر جميلة ومشرقة. ومن الطرق السريعة لتفتيح الأظافر وتبيضها هي أن يتم استعمال عصير الليمون ويتم ذلك بفرك الأظافر بشرائح الليمون أو بغمس الاظافر بعصير الليمون وسيتم التخلص من التصبغ بشكل فوري. وفي حال لم يتم التخلص من التصبغ فيجب أن يتم استشارة الطبيب لأن الأظافر قد تكون تعاني من اصابات فطرية تحتاج إلى معالجة طبية.

سادساً: تفتيح بقع العمر البنية:
من الخطوات الضرورية للحصول على يدين شابتين هي أن يتم تفتيح بقع العمر البنية التي تظهر على اليدين بسبب التقدم بالعمر او بسبب التعرض المطول لأشعة الشمس.

ولتفتيح هذه البقع من الممكن أن يتم ذلك بتدخل طبي بواسطة طبيب الجلدية فهناك كريمات تفتيح مفيدة لهذه الحالة كما يوجد تقنيات مثل الليزر للتفتيح والتخلص من التصبغات والندبات وما شابه. اومن الممكن أن يتم تجريب الطرق الطبيعية للتفتيح وذلك عن طريق استعمال عصير الليمون أو عصير البطاطا لأنها تحتوي على مواد مفتحة طبيعية.

سابعاً: التقليل من مظهر التجاعيد:
غالباً ما تفقد اليدين مع التقدم بالعمر الرطوبة اللازمة وطبقات الكولجين والإيلاستين مما يجعل اليدين تترهل وتظهر عليها التجاعيد. ومن الحلول السريعة التي تفيد اليدين كثيراً هي القيام بعمل مساج ليدين بزيت الخروع لأنه غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تفيد البشرة كثيراً وتحفز انتاج خلايا البشرة من جديد. ومن الممكن أن يتم شراء الكريمات التجارية الطبية الحاوية على مادة الريتنوئيد التي تزيد من انتاج البشرة لطبقات الكولجين.

ثامناً: تغير شكل الاظافر:
من الخطوات التي يجب أن تتبعها المرأة للإحساس بشباب دائم في يديها هي أن تتماشى مع الموضة في تغير شكل الأظافر وقصة الاظافر وألوان طلاء الأظافر التي تتغير من فصل لآخر للإحساس بالشباب الدائم ولتجنب حدوث الملل والروتين من شكل اليدين والأظافر.

تاسعاً: معالجة الأظافر المتكسرة:
إن الأظافر المتشققة والمتكسرة من الأمور التي تزيد من عمر اليدين وتجعل اليدين تظهران باهتة ومسنة. وللتخلص من هذه المشكلة يجب أن يتم مزج عصير الليمون مع زيت الزيتون ودهن الأظافر بع وتركه لمدة ساعة من الزمن ثم غسل اليدين. يجب أن يتم تكرير هذه الطريقة مرتين إسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة. وفي حال لم يتم علاج تشقق الأظافر وتكسرها بهذه الطريقة فينصح بأخذ متممات غذائية من فيتامين بي والتي تساعد على تقوية الأظافر.

عاشراً: الوقاية خير من العلاج:
دوماً الوقاية خير من العلاج فيجب ان يتم حماية اليدين وتجنب وصولهما لهذه الدرجة من التعب والشيخوخة.
فيجب أولاً أن يتم حماية اليدين من أشعة الشمس وذلك بوضع الكريم الواقي من الشمس على اليدين قبل الخروج ثم يجب أن يتم تجنب تعريض اليدين المطول للماء والمواد المنظفة. وأخيراً يجب أن يتم تقشير بشرة اليدين مرة اسبوعياً على الأقل وترطيب اليدين بصورة دائمة.

ومن الخلطات المنزلية التي تعالج شيخوخة اليدين هي:
أولاً: خلطة الليمون والسكر:
يتم عمل مساج لليدين بخليط مكون من نصف ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من السكر بحركات دائرية وتترك حتى تجف لمدة ربع ساعة ثم تغسل اليدين بعد ذلك بالماء.

ثانياً: خلطة الليمون والحليب:
يتم مزج عصي نصف ليمونة مع ملعقتين من الحليب ودهن اليدين بالمزيج وتركه لمدة 20 دقيقة.

ثالثا: عصير البندورة:
يتم دهن اليدين بعصير البندورة ويترك حتى يجف ثم تغسل اليدين بعدها.

رابعاً: الموز:
يتم هرس الموز بشكل جيد وتوضع على اليدين وتترك حتى تجف.

خامساً: الخيار:
يتم وضع شرائح الخيار في الثلاجة وتوضع على اليدين للتخفيف من التجاعيد. أو من الممكن هرس الخيار ووضع عصير الخيار البارد على اليدين.

سادساً: زيت الزيتون:
يتم عمل مساج لليدين بزيت الزيتون وتترك طوال الليل أو لأطول فترة ممكنة.
(البوابة)


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )