facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير الصحة يدعو لتعزيز حملات التطعيم للوقاية من الأمراض السارية

وزير الصحة يدعو لتعزيز حملات التطعيم للوقاية من الأمراض السارية

القبة نيوز- دعا وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إلى تعزيز حملات التطعيم للفئات المستهدفة ضمن البرنامج الوطني للمطاعيم ورعاية الأمهات الحوامل والأطفال في جميع المراكز الصحية للوقاية من الأمراض السارية.

واكد الوزير جاهزية الكوادر المتخصصة واستعدادها الكامل لأخذ العينات من المواطنين ضمن نقاط فحص مخصصة في جميع محافظات المملكة ما يخفف الجهد والوقت عن فرق الرصد العشوائي، ويمكنها من الوصول لجميع شرائح المجتمع للحد من انتشار الفيروسات.
وبين عبيدات أن 125 نقطة جاهزة لإجراء الفحوصات للمواطنين في المراكز الصحية الشاملة والأولية بمختلف محافظات المملكة، وستنشرها الوزارة على صفحاتها الرسمية وعبر وسائل الإعلام لاطلاع المواطنين على أماكن وجودها لتسهيل الوصول إليها.
واستمع عبيدات خلال اجتماع اليوم مع مدراء الشؤون الصحية في المحافظات، بحضور الأمينين العامين للوزارة الدكتور عمار الشرفا والدكتور وائل هياجنة، إلى شرح عن الواقع الصحي في المحافظات وتوزيع الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيات ومديريات الشؤون الصحية للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا ضمن البروتوكول المعمول به.
واوضح عبيدات أن الوزارة مهتمة بزيادة الطاقة الاستيعابية في مستشفياتها بأقاليم الشمال والوسط والجنوب، وتعزيز الكوادر الطبية والتمريضية من خلال التعيينات لتخفيف العبء جراء الأعداد المتزايدة من المرضى في مختلف الأقسام بالإضافة إلى مرضى كورونا.
وقال إن الوزارة تسعى لزيادة أعداد الأسرّة في المستشفيات التابعة لها، وغرف العناية الحثيثة للحالات التي تستدعي الدخول مجهزة بالمعدات الطبية والتنفس الاصطناعي والأدوية والمستلزمات الطبية الكافية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )