facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير الأوقاف يثمن تعاون العلوم الإسلامية بعقد دورات التدريب للأئمة والوعاظ

وزير الأوقاف يثمن تعاون العلوم الإسلامية بعقد دورات التدريب للأئمة والوعاظ

القبة نيوز- ثمن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة تعاون جامعة العلوم الإسلامية العالمية، في عقدها سلسلة دورات تدريبية وبرامج أكاديمية للأئمة والوعاظ.

وبين الخلايلة خلال زيارته الجامعة اليوم الأربعاء، أهمية استمرار التعاون الوثيق بين الجانبين في عقد برامج تدريبية متخصصة للأئمة والوعاظ، تنعكس مخرجاتها على الملتحقين فيها. 

وأشار الخلايلة خلال تفقده الطلبة الملتحقين في دورة "المتون الفقهية" التي تعقدها كلية الفقه الشافعي بالجامعة، في إطار مرجعية المذاهب الأربعة، إلى أهمية المساجد وإعمارها في رسم الثقافة الإسلامية المتسامحة للمجتمع من خلال الدور الذي يقوم به الإمام والمؤذن، مشيدا بأهمية دور الإمام في تقديم خطاب اسلامي وسطي معتدل، لا يقبل الغلو أو التطرف. 

وبين القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور سليم الحتاملة، حرص الجامعة على مواصلة التعاون مع الوزارة في إعداد برامج تدريبية وتدريسية للدعاة وأئمة المساجد لتأهيلهم وتدريبهم بما ينسجم والغاية المرجوة منها، ويحقق وسطية الإسلام ومجابهة الفكر المتطرف.


وأشاد بدور الوزارة والتعاون مع الجامعة في عقد هذه الدورات لتأهيل المؤذنين والأئمة.


يذكر أن هذه الدورات تنفذ ضمن إجراءات الصحة والسلامة الوقائية، انسجاما مع إجراءات وتعليمات وزارة الصحة والبروتوكولات الوقائية في التصدي لجائحة كورونا.
--(بترا)

 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )