facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

السفيرة البريطانية تهنئ الطلبة الأردنيين الحاصلين على منحة تشيفنينغ

السفيرة البريطانية تهنئ الطلبة الأردنيين الحاصلين على منحة تشيفنينغ

القبة نيوز- هنات سفيرة المملكة المتحدة لدى الأردن، بريدجيت بريند، الطلبة الأردنيين الحاصلين على منحة تشيفنينغ لهذا العام والذين سيغادرون إلى المملكة المتحدة ليبدأوا دراسة الماجستير لمدة عام واحد في أعرق جامعات بريطانيا.

وقالت السفارة البريطانية في عمان، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن منحة تشيفنينغ تعد جزءا من برنامج منح الحكومة البريطانية العالمي الممول من وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث ويختار برنامج تشيفنينغ سنويا أفضل المرشحين الذين يمكنهم إثبات قدرتهم واستعدادهم ليكونوا قادة المستقبل والمؤثرين في مجالات تخصصهم للدراسة في بريطانيا.
وأضافت أن الحاصلين على المنحة اجتازوا عملية اختيار صعبة جدا وتم منحهم شهادات سلمتها لهم السفيرة البريطانية بريدجيت بريند في مقر إقامتها. وقالت السفيرة "إنه ليسعدني أن أهنئ 13 شابة وشابا أردنيا متميزا من الحاصلين على منحة تشيفنينغ لهذا العام، وأتمنى لهم التوفيق في دراستهم في الجامعات البريطانية، مشيرة إلى أن برنامج تشيفنينغ برنامج تنافسي ومرموق ويعكس التزام الحكومة البريطانية المستمر لدعم مستقبل الأردن".
وقالت "لقد ألهمتني طموحات طلبة برنامج تشيفنينغ الجدد وقصص وإنجازات خريجي برنامج تشيفنينغ الأردنيين التي سمعتها هذا الأسبوع".
وقالت السفارة "نستقبل الآن طلبات منحة تشيفنينغ للعام المقبل وباب التقديم مفتوح حتى 3 تشرين الثاني 2020 ويتم تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني: www.chevening.org/applyوتضم شبكة خريجي تشيفننغ أكثر من 50 ألف خريج متمكن من ضمنهم 17 من رؤساء دول وحكومات حاليين وسابقين، كما يبدع خريجو تشيفنينغ بالعديد من المجالات المتنوعة خارج السياسة أيضا. وتمكن منحة تشيفننغ الطلبة ذوي الصفات القيادية من أكثر من 160 دولة ومنطقة من بناء شبكة من المعارف والصداقات.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )