facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الخارجية توضح حول عودة طبيب وعائلته على نفقة همة وطن

الخارجية توضح حول عودة طبيب وعائلته على نفقة همة وطن

القبة نيوز - قال مصدر حكومي اليوم السبت إن تغطية نفقات عودة المواطنين الاردنيين على نفقة صندوق همة وطن، سواء جزئيا أو كليا، تتم وفق معايير شفافة قد أُعلن عنها سابقا، في نطاق عملية عادلة تخضع لرقابة مستمرة.


كما أكد المصدر أنه يتم تغطية عودة كل من يثب عدم قدرته على تغطية النفقات ويلبي الشروط والمعايير ولا تتوفر لديه الملائة المالية، وفق ما يقدمه مقدم الطلب من وثائق ثبوتية.

وحول ما أُثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تغطية شخص مقتدر وعائلته قادمين من البحرين على حساب صندوق همة وطن، أكدت السفارة الأردنية في المنامة أن ما يتم تداوله حول تغطية نفقات عودة طبيب أردني وعائلته التي تتكون من 6 أفراد من مملكة البحرين لقضاء إجازة في الأردن على نفقة صندوق همة وطن يفتقر إلى الدقة، ذاك انه أنتهت خدمات الطبيب بتاريخ ٢٠٢٠/٤/٢٠ ولم يتمكن من العودة للمملكة مذ ذاك الوقت، منفقا جميع مدخراته خلال هذه الفترة على اعالة عائلته دون توفر مصدر دخل اخر حيث لم يتمكن من الحصول على وظيفة بديلة، وتقدم بطلب للسفارة الأردنية في المنامة وأرفق كافة الوثائق المطلوبة التي تدل على عدم مقدرته المالية تحمل تكاليف السفر والحجر المؤسسي. وتم نقل طلبه إلى الجهات المعنية التي وافقت بدورها على الطلب وفق الشروط والتعليمات المعمول بها، وإستناداً لما تقدم من أوراق.

كما أوضحت السفارة الأردنية في المنامة أنها تلقت طلبا من احد المواطنين (الذي أثيرت قضيته على مواقع التواصل الاجتماعي) لتغطية نفقات العودة له ولعائلته على نفقة صندوق همة وطن ولم يقدم الوثائق المطلوبة الكافية . وعند التواصل مع الجامعة التي يعمل بها، تبين ان المذكور قد تم انهاء خدماته بتاريخ ٣١ / ٧ وتم منحه مكافئة نهاية خدمة تبلغ ما يعادل ٢٠ الف و ٥٠٠ دينار أردني كما تم منحه بدل تذاكر سفر له ولعائلته، وعليه فقد تم رفض الطلب من قبل الجهات المعنية لعدم تلبيته الشروط المطلوبة.

وأشار المصدر الحكومي إلى أن الجهات المعنية تستند خلال بتها بقبول الطلبات من عدمه إلى ما يرفقه مقدم الطلب من وثائق ثبوتية، يتحمل مقدمها مسؤولية قانونية حيال صحتها ودقتها انسجاما مع التعهد الذي أقره عند تقديم الطلب.

كما اكد المصدر انه لا يتم تغطية نفقات العودة إلا للمواطنين الأردنيين وأفراد عائلاتهم وفق المعايير التي أعلنت عنها الحكومة سابقا، وأنه لا يتم تغطية نفقات السفر والحجر المؤسسي للجنسيات الأجنبية ما لم تنسحب عليها ذات المعايير لارتباطات أردنية مباشرة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )