facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

عبيدات: كنت اشاهد كوابيس بعد تزايد إصابات مخالطي الخناصري

عبيدات: كنت اشاهد كوابيس بعد تزايد إصابات مخالطي الخناصري

القبة نيوز- قال رئيس اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات اليوم، إنه شاهد كوابيس خلال أيام تضاعف أعداد المصابين المخالطين للسائق الخناصري.


وأضاف عبيدات خلال حوار مع الدكتور هاني البدري في برنامج "وسط البلد" على راديو "فن"، أن الوضع الوبائي مسيطر عليه حتى الأن، بالرغم من وجود حالات بين القادمين براً إلى المملكة، وهذا لا يؤثر وبائياً، ولا تؤثر على المحتمع الداخلي.

وبين عبيدات أن وضعنا الوبائي ما يزال في المربع المعدل، ونسعى إلى خفض عدد المصابين القادمين من خارج المملكة، وأن لا تزيد عن هذه الاعداد.

وعن عودة المزيد من القطاعات إلى العمل، قال عبيدات إن بحسب المصفوفة التي وضعتها الحكومة لعودة القطاعات للعمل ما نزال في المربع الازرق، والعودة حتى هذه اللحظة تعتمد على وضعنا الوبائي بشكل اساسي، وعلى كيفية عمل ذلك القطاع في ظل الظرف.

واضاف عبيدات أن عودة القطاعات إلى العمل هي المعادلة الصعبة في الوضع الراهن، "وكل اجتماع للجنة الاوبئة يتم مناقشة وضع المزيد من القطاعات التي يمكن ان تعود للعمل، وهناك المزيد من التوصيات، حتى نتمكن من الانتقال إلى المريع الاخضر في المصفوفة".

وحول اعتماد فحص الخلو من فايروس كرونا وسيلة لدخول المملكة دون الحجر الصحي، اكد عبيدات أن هذا الطريقة غير معتمدة حتى الان، وبحسب منظمة الصحة العالمية ممكن الاتجاه إلى اعتماد فحص المناعة، الا أن المؤشرات العالمية لم تعطي نتائج نهايئة حتى الان.

وقال عبيدات عن تتبع الاصابات مجهولة مصدر الإصابة، إن لجنة التقصي تعمل على تحديد المصدر بشكل حثيث، وتم الكشف عن عدة حالات كانت مجهولة مصدر الاصابة، وباتت الاصابات مجهولة المصدر محدودة جداً.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )