facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير الاعلام :الغاء الحظر الشامل والسماح للمواطنين بالتنقل بين المحافظات

وزير الاعلام :الغاء الحظر الشامل والسماح للمواطنين بالتنقل بين المحافظات

*إن هذه الإجراءات تخضع للتتقيم والمراجعة المستمرة، وترتبط بالحالة الوبائية ومؤشرات الخطورة الصحية، وبالتالي فهي عرضة للتغيير بمرونة ووضوح كما تحدد وثيقة المصفوفة.

*هذه هي أبرز الإجراءات التنظيمية من حيث عودة الأنشطة والقطاعات والاستمرار في وقف عدد محدود منها، بالإضافة إلى كيفية تنفيذ الحظر المخفف والحركة، في ظل المستوى معتدل الخطورة، الذي سنبدأ تفعيله ابتداء من يوم بعد غد السبت الموافق للسادس من حزيران.

*كما تجدر الإشارة إلى أنه في هذا المستوى: ستسمح زيارة السجون ودور الرعاية. إلا أنه سيستمر منع حركة كبار السن فوق 70 عاماً، ومن يعانون من أمراض مزمنة. كما سيستمر وقف فعاليات الزفاف والجنازات والعزاء.

*أما بالنسبة لصلاة الفجر في المساجد، والتي ستكون ضمن ساعات الحظر، فسيسمح للمصلين بالذهاب إلى المساجد سيراً على الأقدام.

*بالنسبة للتنقل: سيكون مسموحاً بالسيارات الخاصة في جميع المحافظات، حيث سيتوقف العمل بالزوجي والفردي. ويسمح لوسائط النقل بالتنقّل بين المحافظات بسعة مقعديّة 50٪.

*فتح الأندية والفعاليات الرياضية (بدون جمهور).

*ستكون الحركة مسموحة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية عشرة ليلاً يومياً للمواطنين. وستكون ساعات فتح وعمل المنشآت: من الساعة السادسة صباحاً حتى الحادية عشرة ليلاً يوميًا.

*فتح المواقع السياحيّة لغايات السياحة المحليّة.

القبة نيوز- قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة، إن يسمح للمواطنين بالتنقل من 6 صباحا إلى الساعة 12 ليلا، ويسمح للمواطنين بالتنقل بين المحافظات.


وأكد العضايلة، أنه بحسب الخطة يلغى نظام الفردي والزوجي.

وزير الاعلام: فتح المساجد لكل الصلوات والكنائس السبت 6 حزيران

 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )