facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير الاعلام : الارواح اهم من الارزاق والاقتصاد في الدرجة الثانية

وزير الاعلام : الارواح اهم من الارزاق والاقتصاد في الدرجة الثانية

القبة نيوز- أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أن حالات اصابات فيروس كورونا بقيت تحت السيطرة في الأردن بفضل الاجراءات المتخذة من حظر تجول ثم تخفيف الاجراءات ومنح تصاريح لقطاعات ادامة الحياة حتى وصلت الى 300 ألف تصريح، مشيرا الى أنه لولا هذه الاجراءات لكان الوضع اسوأ.


وقال العضايلة خلال استضافته في قناة العربية إن القطاع الصناعي بدأ بالعمل وخلال الاسبوعين القادمين ستعمل المصانع بكامل طاقتها، اضافة الى بدء فتح المنشآت التجارية خلال الاسبوع الحالي ضمن شروط صحية صارمة، مبينا أن بقية القطاعات ستبدأ بالفتح بالتدرج يوميا.

واجاب على سؤال أيهما اهم الارواح ام الارزاق، بتأكيده على اهمية الارواح من وجهة نظر الأردن، مستشهدا بقول الملك الراحل الحسين بن طلال "الانسان اغلى ما نملك".

وقال العضايلة، إن روح الانسان هي الاهم واذا كانت صحة الانسان سليمة فيأتي الاقتصاد بعد ذلك، مشيرا الى اتخاذ اجراءات لحماية الاقتصاد وفئة العمال.

وبين أن الاقتصاد الأردني ليس قويا من السابق، ولذلك التحدي كبير، ولكن صحة المواطن وسلامته في الثمن الاساس، ويأتي الاقتصاد في الدرجة الثانية.

وعن عودة الطلبة الأردنيين في الخارج قال العضايلة إن الحكومة وضعت خطة شاملة وستعطي الاولوية للطلبة ثم للأردنيين الراغبين بالعودة، متوقعا ارتفاع عدد المسجلين للعودة، مشيرا الى انه تم تسجيل 10 آلاف شخص في اليوم الاول.

وقال إنه لن يتم استقبال المواطنين دفعة واحدة وانما بحسب شغور الاماكن في مواقع الحجر والفنادق المخصصة لذلك.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )