facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إعلان نتائج جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي في يوبيلها الفضي

إعلان نتائج جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي في يوبيلها الفضي

القبة نيوز- أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور ضياء الدين عرفة، اليوم السبت، نتائج جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي في يوبيلها الفضي، تزامنا مع عيد ميلاد سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.


ومنحت الأمانة العامة للمجلس الجائزة الأولى وقيمتها سبعة آلاف دينار، مناصفة بين كل من مدرسة الجواسرة الثانوية الشاملة المختلطة/ الشونة الجنوبية عن مشروع "المياه الرمادية"، ومدارس الرضوان/ عمان عن "أوبريت سيرة المجد".

ومنحت الجائزة الثانية وقيمتها خمسة آلاف دينار مناصفة بين كل من مدارس الدر المنثور/ عمان عن مشروعها "البرنامج التعليمي قضايا في التنمية المستدامة في قطاعات (الصحة، والمياه، والطاقة، والبيئة)"، ومدرسة الرائد العربي عن "الثلاجة البيئية".

أما الجائزة الثالثة وقيمتها ثلاثة الآف دينار، فمنحت مناصفة بين كل من المدرسة الوطنية الأرثوذكسية/ عمان عن مشروعها "مسابقة ميشيل سنداحة للإبداع الأدبي في اللغة العربية"، ومديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية/ إربد عن مشروعها "المسرح المدرسي ومسرحة المناهج والألعاب الابتكارية".

وقال الدكتور عرفة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن إعلان نتائج الجائزة والمُخصصة هذا العام لمؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني، جاء بعد استقبال عدد من الطلبات المقدمة إلى مكتب الجائزة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، والبالغة نحو 78 مشروعاً من قبل 65 مؤسسة معنية بالتعليم العام.

وبين أن آلية المتابعة في تقييم المشروعات، تمت من قِبل لجنة الجائزة التي تترأسها سمو الأميرة ثروت الحسن، حيث راعت اللجنة عددا من المعايير المهنية بنزاهة وموضوعية، من أبرزها التميز والشمولية وخدمة المجتمع والتعاون في تنفيذ المشروعات. يشار إلى أن المجلس الأعلى أنشأ هذه الجائزة في العام 1995 تكريماً لمكانة سمو الأمير الحسن بن طلال العلمية في دعم العلم والعلماء والتميز والإبداع وتشجيعاً للمؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب.

(بترا - بشرى نيروخ)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير