facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مواطنون يعبرون عن استيائهم من كل شخص يقوم بنشر صور ونصوص ساخرة عن كورونا في مواقع التواصل الاجتماعي والامن العام يرد

مواطنون يعبرون عن استيائهم من كل شخص يقوم بنشر صور ونصوص ساخرة عن كورونا في مواقع التواصل الاجتماعي والامن العام يرد
القبة نيوز - شاهدنا على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة كبيرة من الصور والفيديوهات من عدة محافظات بعد اعلان الحكومة حظر التجول بهدف منع انتشار فايروس كورونا وحماية المواطنين والمحافظة على صحتهم وتبين خلال متابعتنا لمواقع التواصل الاجتماعي بعض التجاوزات وخروج المواطنين الى الاسواق والشوارع لشراء المواد الغذائية والمواد التموينية كان في جميع محافظات المملكة بالرغم من تطمينات الحكومة ان هناك مخزون جيد في الاسواق من المواد الغذائية والادوية وجميع ما يلزم المواطن .

وشاهدنا بعض التجاوزات ايضاً من بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا بنشر صورا ونصوصا ساخرة لتجاوزات بعض المواطنين وعدم التزامهم بقرار حظر التجول وخروجهم الى الشوارع بالرغم تحذيرات الحكومة من عدم الخروج وكان الهدف الرئيسي من حظر التجول هو سلامة المواطن وحمايته من عدم اصابته بفايروس كورونا خصوصا ان عدد المصابين في الاردن وصل الى العشرات بحسب وزارة الصحة الاردنية .


العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كانوا مستائين جدا من بعض التجاوزات التي حصلت في جميع محافظات المملكة من خروج اعداد كبيرة للشوارع والاسواق والتهافت الكبير على الاسواق و المحلات التجارية معتبرين هذه التجاوزات خطر يهدد صحة المواطنين واصابتهم بالفيروس في حال استمرت هذه التجاوزات سوف يزداد عدد الاصابات لا قدر الله .

وبالمقابل عبر عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في جميع محافظات المملكة عن استيائهم من بعض التجاوزات التي حصلت من نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ونشرهم لصور ونصوص ساخرة اعتبروها انها تثير النعرات واللحمة الوطنية .


ومن جهته قال الإعلامي معاذ مهيدات من محافظة اربد دعني احدثكم عن اسطول الكيا سيفيا والهونداي افانتي الذي يرتحل يوميا من إربد الى عمان والزرقاء الذي توقف اليوم ليقف هؤلاء حراسا للاردن الغالي كلٌ في معسكره وثكنته وميدانه.

وأشار مهيدات ان مدينة اربد بسوقها المركزي الوحيد الذي يخدم اكثر من مليون نسمة، فمن الطبيعي ان تجد اناسا يقفون يبتاعون القليل من الخضار، لاقنا انه تم تصوير اربد من خلال سوق خضارها المركزي لتترك ضعفاء النفوس التندر على هذه المدينة الطيبة بأهلها،

وقال مهيدات اذهب عزيزي الى اي سوق لم تمنعه الحكومة فسوف تجد الكثير من الناس، وطبعا لكل قاعدةٍ شواذ، ولا ننكر أن عرس إربد ساهم بظهور حالات مرضية وهذا ممكن ان يحدث في أي مكان، ولا علاقة لعدم التزام الناس بالتعليمات.

ولفت الإعلامي معاذ مهيدات من وسطية إربد بأن محافظة اربد بقراها وتعدادها الذي يزيد عن الثلاثة ملايين بما فيهم إخواننا من اللاجئين السوريين، تحتضن اصغر قراها أكثرَ من أربعين دكتور جامعي وطبيب ناهيك عن المهندسين و أصحاب الشهادات العليا، ولا ننسى عدد ضباطها وجنودها الذين يحمون الوطن في كل يوم، فكيف لأحدهم ان يذكر اهلها ويصفهم بصفات ليس فيهم وذلك لإثارة السخرية .

واكد العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ان تصرفات البعض ونشرهم لصور ونصوص فيها سخرية خصوصا في الظرف الاستثنائي الذي نعيشة في الايام الحالية مع مخاوف انتشار فايروس كورونا تثير استياء المواطنين لذلك جاء قرار مديرية الامن العام في تحذير مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من نشر كل ما من شأنه أن يثير النعرات وينال من اللحمة الوطنية خلال التعامل مع وباء كورونا.


وكانت مديرية الامن العام قد حذرت في بيان نشرته مساء الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية الالكترونية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من نشر كل ما من شانه إثارة النعرات وإساءات والنيل من اللحمة الوطنية، ويؤدي إلى تعكير صفو الأمن والنظام العام والسلم المجتمعي وتؤثر سلبا على جهود التصدي لمرض كورونا.

ولفتت المديرية في بيانها أنه تم رصد عدد من المنشورات والصور والنصوص الساخرة التي جرى تداولها وتذكي النعرات بين المواطنين على أسس مناطقية مرتبطة بانتشار إصابات كورون

واشارة مديرية الامن العام ان وحدة الجرائم الالكترونية باشرت بمتابتعها لضبط كل من يقوم بنشرها وتداولها وتحويلهم للقضاء.

ودعت المديرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي للتفكير جيدا وبمنتهى المسؤولية قبل نشر وتداول أية صور أو فيديوهات توحي بأنها مادة ساخرة، إلا أنه في الواقع تحمل رسائل تثير النعرات خاصة في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به الأردن ويتطلب ترسيخ اللحمة الوطنية والتضامن الشعبي لرفد الجهود الوطنية لمواجهة فيروس كورونا.

وعبر الناشطون عن شكرهم لكل من القوات المسلحة الاردنية ومديرية الامن العام ومديرية الدفاع المدني وجميع كوادر وزارة الصحة وجميع اجهزة الدولة ووزاراتها على جهودهم في حماية المواطنين ونشر الوعي والمحافظة على صحة المواطنين وكل من يقيم على ارض الوطن الغالي .

واضاف النشطاء انه يجب على كل مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي توخي الحذر في نشر المعلومات والصور التي تخص فايروس كورونا واخذ المعلوماتات الصحية والطبية من وزارة الصحة لافتين ان وزارة الصحة قامت بانشاء موقع الكتروني لمتابعة أخر المستجدات بفيروس كورونا وهذا هو رابط الموقع https://corona.moh.gov.jo/ar لافتين الئ ضرورة متابعة الموقع لمعرفة اخر المستجدات بفيروس كورونا .

واشارو انه يجب متابعة المواقع الرسمية التي اشارة اليها الحكومة لمتابعة كل ما يخص مستجدات فايروس كورونا وموضوع حظر التجول والحجر الصحي والالتزام بقرارات الحكومة من اجل سلامة المواطنين وعدم نشر الاشاعات او الاخبار التي تتعلق بفايروس كورونا والالتزام بجميع القرارات التي تخص فايروس كورونا من اجل المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمحافظة على سمعة الادرنيين امام باقي دول العالم مشيرين الى ضرورة الوقوف مع بعضنا البعض وتكاتف الجهود من اجل القضاء على فايروس كورونا .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير