facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الرزاز للأردنيين: حقوقكم مصانة والتعامل مع الاشاعة بحسم

الرزاز للأردنيين: حقوقكم مصانة والتعامل مع الاشاعة بحسم

القبة نيوز- أعلن رئيس الوزراء عمر الرزاز مساء الثلاثاء تفعيل قانون الدفاع.

وقال الرئيس في بيان تلاه من إدارة الأزمات "بموجب أحكام المادة 124 من الدستور وبناء على صدور الإرادة الملكية السامية قبل قليل ونظراً لوجود ظرف استثنائي، يتطلب توفير أداة للحكومة ووسيلة إضافية لحماية الصحة العامة والحفاظ على سلامة المواطنين، أعلن تفعيل قانون الدفاع”.

وأضاف "الأخوات والأخوة، أؤكد هنا أن حقوقكم كمواطنين، الحقوق السياسية محفوظة، وحقكم في التعبير عن آرائكم وحقكم في ملكيتكم الخاصة، كل هذه الحقوق لن تمس”.

وشدد الرزاز على أن حق الحياة وصحة الأردنيين هو حق مقدس يتقدم على سائر الحقوق، ولكن الرئيس قال "وبالتالي يجب التفريق بين حق التعبير عن الرأي وهو مصان، وبين نشر الإشاعات والافتراءات والأخبار الكاذبة التي من شأنها بث حالة الهلع، وسنتعامل مع هذا الأمر بكل حزم”.

وزاد الرئيس الرزاز” اؤكد هنا أن قانون الدفاع كما ورد في التوجهيات الملكية في الرسالة الملكية السامية للحكومة سيتم تطبيقه في أضيق الحدود، فالحكومة لن تمس الملكية الخاصة، فالإمكانيات الرسمية تفي الحاجة والحمد لله، وأوامر الدفاع التي سأقوم بإصادرها ستكون لحماية صحتكم وأمنكم فقط لا غير إنفاذ القانون سيكون في سبيل ذلك ".

وأضاف الرئيس "الحكومة في إجراءاتها سترتكز إلى القوانين النافذة وسيتخذ مجلس الوزراء القرارات بموجبها، وفي حال لم تسعف هذه القوانين الحكومة لاتخاذ القرارات اللازمة لحماية المواطنين، والاقتصاد الوطني، أو في حال عدم التزام المواطنين والمقيمين في المملكة بالتدابير التي تقررها الحكومة، سأقوم باتخاذ أوامر الدفاع اللازمة في حينه”.

وتابع "سنعمل على وضع إجراءات وقرارات من شأنها تخفيف الأعباء على المواطنين وضمان ديمومة تقديم الخدمات الأساسية، كما ستتخذ الحكومة إجراءات اقتصادية من شأنها التخفيف على القطاع الخاص ومؤسساته لمساعدته على تجاوز هذه الأزمة”.

 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير