facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

التعليم عن بعد عبر التلفزيون الأردني بدءا من الاسبوع الحالي

التعليم عن بعد عبر التلفزيون الأردني بدءا من الاسبوع الحالي

القبة نيوز- أعلنت الحكومة اليوم السبت عن تعليق دوام المؤسسات التعليمية (رياض أطفال، حضانات، مدارس، جامعات، كليات، ومؤسسات ومعاهد تدريب) اعتبارا من صباح يوم غد الأحد 15 آذار 2020 ولمدة أسبوعين.


وقالت الحكومة إن مدراء التربية والتعليم يتولون تنظيم دوام الإداريين في وزارة التربية والتعليم، وفق ما يصدر من تعليمات بهذا الخصوص.

وأكدت الحكومة في بيان صحفي أن وزارة التربية والتعليم ستباشر بتنفيذ خطة التعليم عن بعد من خلال موقع التعليم الإلكتروني للوزارة اعتبارا من الأسبوع القادم، وقنوات التلفزة الوطنية اعتبارا من هذا الأسبوع.

وخصصت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون القناة الرياضية لبث المواد التعليمية والتربوية؛ استجابة لقرار الحكومة اعتبارا من الأسبوع الحالي.

وقال مدير عام المؤسسة إن التعاون مع وزارة التربية والتعليم يجري لتقديم المواد التعليمية والتربوية عبر شاشة القناة الرياضية، وسيتم الإعلان عن مواعيد الحصص وصفوفها من خلال منصة التعليم الإلكتروني التابعة للوزارة، ومنصات التواصل الاجتماعي لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية.

وأكد بلقر أن المؤسسة على أتم الجاهزية لإطلاق قناتين تعليميتين متخصصتين في حال اقتضت الضرورة ذلك.

وقال امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، إن الوزارة ستعلن الاسبوع الحالي برنامج الدروس المتلفزة لجميع الصفوف.

كما ستبدأ الوزارة، بحسب الدكتور العجارمة، بتفعيل منصة التعلم عن بعد اعتبارا من الاحد المقبل الثاني والعشرين من الشهر الحالي، وذلك في ضوء قرار الحكومة تعليق دوام المدارس لمدة اسبوعين احترازيا.

وفيما يتعلق بدوام المعلمين والاداريين في المدارس، اكد الدكتور العجارمة، انه تم تكليف مديري التربية والتعليم في الميدان، لتنظيم دوامهم وفق تعليمات سيصدرها ديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن.

وحول الاختبار التحصيلي التجريبي لفقرات بنك الاسئلة الذي اعلنت الوزارة انه سيجري يوم الاثنين المقبل، اكد العجارمة ان الامتحان تم تأجيله إلى إشعار آخر.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير