facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

لماذا؟!

لماذا؟!
محمد الشلبي 

القبة نيوز- أتيح لي قبل يومين مشاهدة برنامج صوت المملكة الذي بث بتاريخ ٢٠١٩/١٠/٢٨ والذي كان أحد ضيفيه الأستاذ الدكتور كمال بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية السابق، وقد ألمني الكم الكبير من المعلومات غير الصحيحة التي أوردها الأستاذ رئيس الجامعة ومنها
. الجامعة كانت مقترضة مبلغ ١٤ مليون دينار من البنك العربي، وتم تسديده بعد تسلمه رئاسة الجامعة، والحقيقة أن مبلغ القرض هو مليون ومئتا الف دينار لبنك الإسكان وفعلاً سدد في تلك الفترة.
. تم تخفيض النفقات بمبلغ سبعة ملايين دينار كانت تصرف هدراً (weast) وهي كما أورد الرئيس مقابل عمل إضافي غير حقيقي وكلفة إحتفالات لا لزوم لها، والحقيقة أنه لا يمكن خفض النفقات بنسبة ١٥٪ من الموازنة في ذلك العام، ولا يعقل أن تكون كلفة البندين المذكورين بهذه الضخامة.
. تم زيادة رواتب العاملين بنسبة ٧٠٪، والمعلوم أن الرواتب محكومة بنظام موحد في الجامعات الرسمية ولا يمكن زيادة الرواتب بهذه النسبة الا اذا زيدت الرواتب في الجامعات الرسمية الأخرى بنسبة تساويها أو قريبة منها على الأقل، وإن كان الحديث عن مكافأة البرامج غير العادية فهي لا تصل بحال من الأحوال إلى هذه النسبة.
. الآبار الجوفية في الجامعة كانت معطلة وأعاد تشغيلها، والحقيقة أن الآبار لم تعطل قبل رئاسته، وكانت تعمل، وأطول مدة تعطل لأحد الأبار كانت منذ عامين ولمدة سبعة أشهر تقريباً.
. تم زراعة آلاف الدونمات بالقمح والشعير المقاوم للجفاف، والحقيقة أن ما زرع مساحة لا تتجاوز الدونم الواحد لبحث علمي لأحد أعضاء هيئة التدريس.
تم زراعة عشرة آلاف شجرة من الجتروفا والهوهوبا وغيرها، والحقيقة لم يصل العدد إلى نصف الرقم الوارد على لسانه.
. قام بزراعة الأشجار والقمح والشعير طلبة الجامعة، والحقيقة من قام بذلك كوادر شعبة الزراعة.
هذه بعض المعلومات غير الصحيحة التي أوردها الأستاذ رئيس الجامعة في حينه. وأنا أسأل لماذا؟!.... ألا يعتبر ذلك تضليلاً للرأي العام؟!
وللحديث تتمة.
 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )