facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مؤتمر الربيع العربي يواصل أعماله في عمان

مؤتمر الربيع العربي يواصل أعماله في عمان

القبة نيوز- واصل مؤتمر الربيع العربي "الفرص، المخاطر والتحديات" المنعقد حاليا في فندق الرويال بعمان، بتنظيم من مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان وبالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الألمانية، أعماله لليوم الثاني على التوالي.

وقالت مديرة مركز العالم العربي للتنمية وحقوق الإنسان الدكتورة أميرة مصطفى خلال حديثها لـ (بترا) أن فكرة تنظيم وعقد هذا المؤتمر جاءت بهدف استعراض واقع وتحديات التجارب الديمقراطية في الدول العربية وتحول مسارات الفكر الديمقراطي فيها، إضافة للحديث عن أهم الدروس المستفادة منها ومناقشتها مع الشباب الحضور، والحديث حول تجربة دولهم الديمقراطية.
وبينت أن المؤتمر استعرض أيضا الواقع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والإعلامي العربي وبأبعاد متخصصة ومحكمة، عن طريق استضافة باحثين وأكاديميين متخصصين من الدول العربية المشاركة ومنها "مصر، تونس، العراق، السودان، السعودية، العراق، اليمن والأردن"، وذلك لغايات الوقوف على الخطوات القادمة واللازمة للوصول الى تطبيق الديمقراطية المنشود مستقبلا.
ويناقش المؤتمر في يومه الثاني عدة محاور أهمها الحديث عن التحول الديمقراطي في الوطن العربي، المنظور الاقتصادي القوى الاقتصادية المستقبلية في المنطقة العربية، المنظور الإعلامي ودور الإعلام في الربيع العربي إضافة الى عقد جلسة حوارية نقاشية للشباب بعنوان "الشباب والربيع العربي".

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير