facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

عاصفة جديدة تواجه وزيرة السياحة والاثار

عاصفة جديدة تواجه وزيرة السياحة والاثار
*خريجو تخصصات السياحة والآثار والعلوم المساندة ينفذون وقفة احتجاجية الاحد القادم امام وزارة السياحة

القبة نيوز -ينوي خريجو تخصصات السياحة والآثار والعلوم المساندة تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الاحد القادم امام وزارة السياحة و الاثار في عمان.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية لتأكيد الخريجين على مطالبهم التي سبق و أن طرحوها في الوقفة الاحتجاجية السابقة امام الوزارة والمتمثلة بالعمل على إلغاء تعيينات تخصصات اللغة الانجليزية و إدارة الأعمال التي أعلن عنها مؤخرا من قبل دائرة الاثار العامة و ديوان الخدمة المدنية ، و العمل على تعيين أصحاب تخصصات العلوم المساندة للاثار .

وقالوا في بيان لهم وصل نسخه لـ القبة نيوز ان  هذه الشواغر من حقهم ،مطالبين الحكومة بحل المشكله جذرياً وادراج تخصصات السياحة والاثار ضمن تشكيلات التربية والتعليم وتعيين أثاريين في مختلف الوزارات مثل الاشغال العامه ، المياه والري، الادارة المحلية، الاوقاف.

واشاروا الى  ان الكثير من الوزارات تعمل في الميدان وفي اراضي قريبه للمواقع الاثريه وهي تعمل بدون رقابة من الآثار بما يخص المواقع الاثريه.

واكدوا ان الوقفة الاحتجاجية للتأكيدهم على طلبهم السابق بضرورة وقف تدريس تخصصات الآثار والسياحة والعلوم المساندة لهما في الجامعات وعدم ضخ اعداد الخريجين لعدم وجود فرص لهم في سوق العمل، مما ينعكس على المجتمع من فساد وتشكل مشاكل اجتماعية واقتصادية ونفسية .

وحذروا من هذه الخطوة التي تطال كافه مكونات المجتمع،مشدين إن بعض الاقسام بهذه التخصصات فالجامعات بعدد اعضاء هيئة التدريسو اكثر من الطلبة، مما يؤكد عدم جدوى تدريس لهذه التخصصات الجامده

وطالب الخريجون بضرورة تدريب الآثاريين كادلاء سياحيين وتوزيعهم على المواقع الاثريه والسياحيه والتي يتجاوز عددها 100 الف موقع اثري وسياحي في المملكة بالاضافة الى مطالبة وزارة السياحة بعمل برامج تدريب لخريجي السياحة والآثار على صناعة الحرف التقليدية والفسيفساء والتحف ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم في المواقع السياحية المنتشرة عبر المملكة
 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير