facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تغيّر في وجوه العائلة الهاشمية وأبناء عمومة الملك يبرزون مع أخيه الأصغر على هامش خطاب العرش

تغيّر في وجوه العائلة الهاشمية وأبناء عمومة الملك يبرزون مع أخيه الأصغر على هامش خطاب العرش
القبة نيوز-لاحظ المتابعون لخطاب العرش إصرار الملك على تحية "رفاق السلاح” في الجيش الأردني (العربي)، واستذكرهم في عدة مقاطع من خطابه، بما في ذلك المقطع الذي تحدث فيه عن الصعوبات التي تواجه المواطنين اقتصاديا.

إلى جانب ذلك، فقد برزت ملاحظة على هامش الخطاب المذكور، إذ تتغير وتختلف ترتيبات وجوه العائلة الهاشمية في الأردن بصورة ملحوظة، إذ يختفي معظم اشقاء الملك لصالح أبناء عمومته، الأمر الذي تجلى في خطاب العرش الذي لم يحضره من إخوة الملك إلا الأمير هاشم وهو أخوه الأصغر وغير الشقيق، وغاب إخوة الملك الاخرين: شقيقه الأمير فيصل بن الحسين، وأخويه الأمير علي بن الحسين والأمير حمزة بن الحسين.

ويقترب الأمير هاشم (وهو كبير أمناء الديوان الملكي) من أخيه الأكبر، إذ ظهر الملك عبد الله الثاني وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله وهما يباركان له بابنه الجديد محمد الحسن، بينما يترقب الأردنيون ذات اللقطة مع ابن ولي العهد الأسبق الأمير حمزة بن الحسين الذي رزق بابن اسماه الحسين قبل أيام. ويغيب الأمير حمزة بن الحسين (وهو الأخ الشقيق للامير هاشم وامهما الملكة نور الحسين) مؤخرا ومنذ اكثر من عام عن المناسبات العائلية.

إلى جانب الأمير هاشم تواجد كل من ابن الملك الامير هاشم بن عبدالله الثاني والأمير طلال بن محمد والأمير راشد بن الحسن والامراء المذكورون باتوا اكثر ظهورا حول الملك في الآونة الأخيرة، الى جانب بروز الأمير الشاب عبد الله بن غازي الى جانب ولي العهد في مناسبتين مختلفتين.
عمليا ووفق مراقبين يشكل المشهد في خطاب العرش تبدلا حقيقيا في الوجوه البارزة والمؤثرة والمقربة من العرش من العائلة الهاشمية، إذ جرت العادة ان يتواجد اخوة الملك بصورة اكبر.
واستذكر الملك والده الملك الحسين، مشدداً في بداية خطابه عن كون والده الحسين بن طلال "نذره” للأردن والمُلك.

عمان جو

 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير