facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مؤتمرون يؤكدون أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس

مؤتمرون يؤكدون أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس

القبة نيوز - أكد مشاركون في مؤتمر المجتمع الأردني...الواقع، التحديات وآفاق المستقبل، ضرورة إبقاء الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس الشريف، حفاظا عليها من الانتهاكات الصهيونية ومحاولة تهويدها، وطمس هويتها العربية والإسلامية.


وشددوا في ختام أعمال المؤتمر العلمي الذي نظمته رابطة علماء الأردن بالتعاون مع الجامعة الأردنية في نسخته الثالثة، على الوقوف بحزم ضد مؤامرة الوطن البديل ما يقتضي وحدة الصف العربي لمنع ذلك.

وخلص المؤتمر إلى بلورة خطاب إعلامي يلبي طموحات المجتمع، يستند في رسالته الإعلامية على دقة التشخيص التي تحدد طبيعة المشكلة، وتضمن أفضل الحلول ضمن أرقى معايير النقد الذي يوطن كل عوامل القوة.

وأوصى المؤتمرون من علماء وأكاديميين وباحثين وسياسيين وقانونيين وإعلاميين وقضاة شرعيين، بإقامة يوم وفاء لتكريم علماء الأردن الذين أسهموا في بناء شتى المؤسسات الدينية والتربوية وحملة شهادات الدكتوراه الجدد في مختلف التخصصات الشرعية.

وانتهى المؤتمر الذي استمر يومين، إلى إيلاء منظومة التعليم الجامعي العناية الكافية، ليأخذ دوره المأمول في منظومة (دولة الإنتاج)، والاهتمام بالبحث العلمي والمشروعات المقترحة من الجامعات لخدمة خطط التنمية المجتمعية وإيجاد حلول مستدامة، لمشكلات المجتمع الأردني المتعددة.

واكدوا ضرورة تفعيل دور الأئمة والخطباء وتأهيلهم التأهيل الشرعي والمهني المناسب، بما يتوافق مع واقع المجتمع وما يواجهه من تحديات، إلى جانب تفعيل دور المؤسسات التربوية والإعلامية في ربط المجتمع الأردني بعلمائه.

وطالبوا بتقوية الشراكة المجتمعية بين المدرسة القيمية ومؤسسات المجتمع المختلفة، لتقدم إلى الشباب أنشطة غير منهجية هدفها نشر القيم في حياتهم، وترسيخها وبيان دورها، والحد من كل ما يؤثر على فكر الشباب ويؤدي إلى الانحراف سواء أكان فكرا منحرفا أو متشددا أو غيره، مع التأكد من محتوى كل ما يطرح على شباب المجتمع، واستغلال طاقاتهم وتشغيلهم بما يتلاءم مع حاجاتهم وتطلعاتهم.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير