facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

كم من الارواح يجب ان تزهق حتى ينفذ الصحراوي؟

كم من الارواح يجب ان تزهق حتى ينفذ الصحراوي؟

القبة نيوز - سالكو طريق الموت يخرجون كل يوم وهم لا يدركون اذا كانوا سيعودون الى بيوتهم ام لا، يودعون اطفالهم وكأنهم يعرفون أي مصير ينتظرهم، فبالطريق من عمان الى الجنوب او بالعكس، لا نجاة ممضمونة.


افجع الطريق آلاف الاسر الأردنية منذ سنوات طوال، وازدادت خطورته منذ بدء اجراءات اصلاح الطريق وتأهيله بسبب التحويلات المرورية الخالية من ادوات السلامة.

الطريق الذي كان من المفترض ان يكون جاهزا منذ سنوات لا تزال نسبة الانجاز به اليوم نحو 51% فقط بحسب تصريحات وزارة الاشغال العامة، هل يعني ذلك اننا بحاجة الى عدة سنوات اضافية لانهاء اسطورة طريق الموت؟

الأردنيون فجعوا اليوم بوفاة نقيب المعلمين أحمد الحجايا اثر حادث سير مؤسف على الطريق المشؤوم، كما فجعوا بوفاة النائب العمامرة و7 من افراد اسرته العام الماضي على ذات الطريق.

ليس هذا وحسب، الطريق الصحراوي شاهد يومي على حوادث مرورية يقع ضحيتها وفيات من ابناء الوطن، ليستمر الطريق الصحراوي، الاسم والرسم والنقش المرعب - في خريطة الطريق الاردني.

على الصحراوي يقع طريق الجنوب، الكرك ومعان والطفيلة والعقبة، وتحديدًا الشارع الشريان الذي يربط العاصمة بالجنوب وايضاً الطريق الدولي، الذي يربط المملكة الهاشمية بشقيقتها العربية السعودية، ويمتد بطول 330 كيلو مترا.


 

 
 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير