facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المهندسين الزراعيين يوجهون مذكرة للرزاز حول تدني مستوى الخدمات المقدمة من النقابة

المهندسين الزراعيين يوجهون مذكرة للرزاز حول تدني مستوى الخدمات المقدمة من النقابة

القبة نيوز-وجهت " كتلة التجمع المهني لنقابة المهندسين الزراعين" مذكرة الى رئيس الوزراء عمر الرزاز حول ما اعتبره تدني مستوى الخدمات المقدمة من النقابة ، عمليات الاقصاء المستمرة من قبل المجلس بحسب وصفهم.


واطلق مجموعة من المهندسين مؤخرا كتلة اطلقوا عليها " كتلة التجمع المهني لنقابة المهندسين الزراعين " ، وخاطبوا رئيس الوزراء، داعين الى تفعيل دور الفروع لمتابعة المنتسبين في المحافظات و تفعيل دورهم في مراقبة التدريب و التشغيل و ضمان تكافؤ الفرص و الشفافية في تشغيل المهندسين الزراعيين، و تأهيل المهندسين الزراعيين الجدد بالدورات التدريبية الحقيقية و العملية بما يتناسب مع السوق العملي و الواقع .

وبخصوص المنشآت الزراعية طالب المهندسون بتفعيل القوانين الخاصة بالمنشآت الزراعية بما يخص عدد المهندسين الذي تم إعطاء الترخيص عليه و متابعتها و عدم منح ترخيص لأي منشأه زراعية الا بوجود مهندس زراعي ، و دعم المشاريع الصغيرة والقروض بشروط ميسرة و متابعة المستفيد لتقديم الخبرات العملية .

وأشاروا بمذكرتهم الى ضرورة فتح ملف النقابة المالي و إخضاع أموالها لرقابة ديوان المحاسبة و مراقبتها بمنظومة عادله و شفافة او تشكيل لجنه من رقابية دائمة من الفروع لإشراف و الاطلاع على الامور المالية في النقابة، وتفعيل نظام ممارسة المهنة بما يضمن حق المهندس الزراعي.

من جهته رد نقيب المهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات على تلك المطالب بالقول أن رافعي المذكرة هم زملاء مقدرون، ولهم كل الاحترام ، إلا أنه كان الأصل فيهم أن يتواصلوا مع النقيب للحوار معه حل تلك المطالب.

ودعا الفلاحات رافعي المذكرة الى الجلوس معه على طاولة الحوار للتباحث بمطالبهم، وبحث ما يمكن تنفيذه في إطار القوانين والتشريعات الناظمة للنقابة والقطاع الزراعي.

لكن الكتلة تقول ان عدم استجابة النقيب لجميع الاجتماعات السابقة ، وفش هذه الاجتماعات كان سببا في تطور الأمور.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير