facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الدويري تكتب : لاحقا لفيديو حيدر الزبن.

الدويري تكتب : لاحقا لفيديو حيدر الزبن.
نور الدويري 

القبة نيوز- منذ الصباح و أنا اتسال عبر المجموعات عن ماهية القانون الجديد بالتفصيل ، حيث أن ما ورد على لسان مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس السابق يشكك بعملية إصدار شهادة المنشأ و التي أن تراخت تنذر بسلبية حاصلة إضافية ستقع على رأس الوارد و الصادر والتي من شأنها تصعيب إنجاز معاملات الاعتمادات المستندية ، و بالطبع ستؤثر على الية تصنيع و تقليل شأن أهمية التصدير مجددا ، والتي نتفق جميعا كيف أن اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ لم تأتي أُكلها نظرا لأن الشركات الأردنية لا تستطيع توفير مواد و سلع مصنعة حسب المقاييس الأوروبية لرفع تكاليف المواد الخام و رسوم النقل إلى الموانئ البرية و البحرية و رفع ضرائب الفويل لتحيل دون تقدم السوق الأردني المصدر قيد أنملة .

أن القانون الذي انذرنا به الزبن يوم أمس قد يعني ايضا قبول استيراد مواد دون توافقها مع ادنى شروط شهادة الايزو مما يعني إسقاط السوق الأردني ، و الاقتصاد الأردني في الدرك الأسفل.

لنرفع راية الأزمة بدل الحادثة .

أن قانون المواصفات والمقاييس من أهم مكونات النسيج الإقتصادي اللائق بأي دولة نامية كانت أم متقدمة و التراخي به أو تذليل شروطه أو تفخيمها دون مصوغات سيبتر ذراع الوطن .

نعم اقتصادنا ضعيف بسبب قوانين مهترئة امتلئت غبنا و صفقات و تعليق أخطاء على شماعات كثيرة ، فعدم تحمل الوزر معا سيقضي على الوطن .

نعم ثرواتنا ليست بحور ذهب اسود، و لا اصفر ، و لا تمكين علاقات دولية و اقليمية باتت تتارجح كل يوم لالف سبب ، لكنها ثروات قيمة و ذات أهمية و على رأسها المورد البشري ، و يمكن للاردن أن يلعب دورا استراتيجيا في الكثير من ثرواته ، واستغلال امثل لما لدينا من اليورانيوم مرورا بالبوتاس و انتهاء بالسيلكا والملح .

وأخيرا انصروا #الصناعة_الأردنية

و الله كانت شوكولاته زيدان ازكى من جالكسي منهم لله الي خربوها .

** من لديه معلومات وافية يرجى تزويدي بها ، كما سيتم التواصل مع نواب لطلب القانون كاملا للوقوف على الحقيقة .

نور الدويري
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )