facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الخضيري يرفض تعليمات التصنيف الجديدة ويحذر من نتائجها: ستحصر القطاع بيد كبار المقاولين

الخضيري يرفض تعليمات التصنيف الجديدة ويحذر من نتائجها: ستحصر القطاع بيد كبار المقاولين

القبة نيوز - استهجن نائب نقيب المقاولين الأردنيين، أيمن الخضيري، محاولات نقيب المقاولين أحمد اليعقوب وأحد أعضاء مجلس النقابة خصخصة قطاع المقاولات الأردني وحصره بـ(10 - 15) مقاولا فقط، وذلك بالتعاون والتنسيق مع أشخاص من جهات رسمية من خارج النقابة.


وقال الخضيري  إنه وعددا من زملائه أعضاء المجلس تفاجأوا بوجود نية لـ "غربلة" القطاع وحصره بعدد محدود من المقاولين، وتحويل بقية المقاولين إلى "شغّيلة أو أشخاص يأخذون حسنتهم من اولئك"، وذلك من خلال تغليظ تعليمات تصنيف وترفيع مكاتبهم.

وأوضح الخضيري "إن التعليمات تحدد شروط الترفيع من الفئة الخامسة إلى الرابعة، ومن الرابعة إلى الثالثة.. وهكذا إلى الأولى، وقد تبيّن أن النقيب يعمل على تغيير هذه الشروط باتجاه تغليظها أربعة أو خمسة أضعاف المعمول بها حاليا، وبما يضمن زيادة مسافات استحقاق الترفيع بشكل غير منطقي".

ولفت إلى أن مثل هذا التوجه يعني بقاء كلّ مقاول في فئته الحالية، وبقاء قطاع المقاولات تحت سيطرة المصنفين "درجة أولى"، وتدمير باقي المقاولين أو ابقائهم في فئتهم الحالية، فيما تشترط كثير العطاءات أن يكون المقاول ضمن فئة معينة.

وشدد الخضيري على أنه وعددا من الأعضاء حاولوا التعاطي مع هذا الواقع والتصدي لهذا التعديل الخطير ضمن الأطر النقابية، إلا أنهم لمسوا تميشا مرفوضا في التعامل مع المذكرة التي وجهوها للنقيب بهذا الخصوص، مشيرا إلى أنهم سيواصلون جهودهم بالتصدي لهذه التوجهات بكافة السبل المتاحة.جو24

وتاليا نصّ المذكرة التي وجهها الخضيري إلى اليعقوب:

سعاده / نقيب المقاولين الأردنيين الأكرم :
السيد / " أمين سر " نقابه مقاولي الإنشاءآت الأردنيين :
الموضوع : مذكره رقم ( 23 ) مقدمه من كل من الساده :
نائب النقيب / المهندس ايمن الخضيري
أمين الصندوق / المهندس رفيق مراد
نائب امين الصندوق / السيد ياسين مدالله الطراونه
رفض التعديل على تعليمات التصنيف ... " جمله وتفصيلآ ".....
التاريخ : 28/7/2019
رقم الكتاب : 23 /2018 / نقابه المقاولين
تحيه طيبه وبعد :
بالاشاره الى النظام الداخلي رقم (31) / عام 1990 ل " نقابه مقاولي الأنشاءآت الأردنيين " :
بالإشاره الى " ما يرد الى مسامعنا " , حول "تغيير تعليمات التصنيف" المعمول بها منذ سنوات (التي بنيت بحهد ومتابعه من مجالس متعاقبه سابقه ) ,, وحيث ان " تعليمات التصنيف " تمس " بصوره مباشره " صميم عمل المقاولين و " قوت عيشهم " ,,,,, فإننا
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير