facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

آخر لائحة أدوية بأسعارها المخفضة منتصف الأسبوع المقبل

آخر لائحة أدوية بأسعارها المخفضة منتصف الأسبوع المقبل

القبة نيوز- قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني » إن آخر حزمة من الادوية التي تم تخفيض أسعارها صدرت بالفعل، فيما سيلمس المواطن آثار التخفيض قريبا».


وأضاف الكيلاني إن أسعار (450) صنفا دوائيا مختلفا ستدرج بالاسواق باسعارها الجديدة منتصف الاسبوع القادم، مشيراً إلى أن هذه الحزمة الاخيرة من الأدوية التي جرى دراسة أسعارها وتخفيضها. وقال إن النقابة والصيدليات والمستودعات والقطاع الدوائي أبدت تعاونا مع الجهات المعنية بإعادة تسعير الدواء وبذلت جهودا منذ أن صدرت التوجيهات الملكية بتخفيض أسعار عدد من الاصناف الدوائية، مؤكدًا الالتزام بالتوجيه الملكي.

وأكد أن المواطن سيلمس خلال مطلع الاسبوع القادم فروقات تخفيض أسعار الدواء خاصة وأن اللائحة الاخيرة ستدخل حيز التنفيذ خلال الايام القليلة القادمة.

وأضاف أن اللجان المشكلة لهذه الغاية انتهت من أعمالها وأنه تم دراسة أسعار عدد كبير من الادوية، في حين تم تخفيض أسعار 1200 صنف دوائي ومستلزمات طبية بالتنسيق مع نقابة الصيادلة والقطاع الدوائي.

وبين الكيلاني، أن بعض الصيدليات أو مستودعات الادوية كانت تمتلك كميات من الدواء بالتسعيرة القديمة وبعد التخفيض تم الاتفاق على تحمل الخسائر من قبل هذه الصيدليات والمستودعات، مشيرا إلى أن الهم الاكبر كان توفير الدواء للمرضى وأن الصيدليات أبدت تعاونا كبيرا في هذا الاطار. وأكد أنه لا يوجد انقطاع لأي صنف دوائي في المملكة، مبيناً أن كثيراً من الصيدليات في الوقت الحالي بانتظار القوائم التسعيرية النهائية للأدوية وهو ما أدى إلى انخفاض الكميات المسحوبة من مستودعات الأدوية.

وأوضح أن النقابة وجهت كتبا للصيدليات من قبل النقابة تدعوهم لتخفيض سحب الادوية من المستودعات بسبب تغير الاسعار خلال الفترة المقبلة، مبينا أن هذا الكتاب جاء لتقليل الخسائر التي تعرضت لها الصيدليات نتيجة تحمل فروق بيع الادوية بعد تخفيض أسعارها.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير