facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

خطیب صلاة الجمعة فی طهران: النظام الأمريكي أغبى نظام فی العالم

خطیب صلاة الجمعة فی طهران: النظام الأمريكي أغبى نظام فی العالم

القبة نيوز-قال خطیب صلاة الجمعة فی طهران، آیة الله سید أحمد خاتمی، إن أمریكا وأذنابها في طلیعة الإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان، وأن مشكلتهم الرئیسیة مع إیران، أیدیولوجیة ودینیة.

وأضاف خاتمی، إن خلافنا مع أمريكا خلاف عقائدی؛ الموضوع الرئیس لیس هو موضوع حقوق الإنسان أو القضیة النوویة؛ بل إنها مجرد ذرائع. وذلك بحسبوكالة "إرنا".

 


وتابع خاتمي أن العالم یعلم أن أمريكا وأذنابها بالمنطقة واقفون في الصف الأمامي للإرهاب وهم رعاة الإرهابیین وكذلك في طلیعة إنتهاك حقوق الإنسان؛ وأن الترسانة النوویة والقنابل الذریة منتشرة فی هذا البلد.

 

وقال خاتمي:إنه طیلة العقود الأربعة الماضیة، لم یمر علینا زمن لم نكن بمعزل عن صراع مع أمريكا،والشعب الإیرانیكان هو المنتصر دوما علي الساحة، ما أدى إلى إنهیار هیمنة أمريكا في العالم؛ وأن الذی یثیر القلق لدى أمريكا والسید ترامب، كما صرح مرارا، هو شعارنا الثوری: الموت لأمريكا'.

وأضاف خاتمي:نحن تمكننا بعون الله من إحباط مخطط أمريكا لتكوینشرق أوسط جدید.

وأشار خطیب صلاة الجمعة فی طهران، إلى أن أمريكا تعاني من أزمات عدة، مضیفا:

إن ترامب أشبه ما یكون بقطاع الطرق الذی یقوم بابتزاز الآخرین، فهو یقول إن السعودیة یجب علیها أن تدفع 500 ملیون دولار لضمان أمنها.

وأوضح آیة الله خاتمي أنه بالرغم من الأعمال العدائیة والمؤامرات الشریرة الأمريكية، فإن النظام الأمريكی یعتبر أغبى نظام فی العالم.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )