facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

هل سيزور الرئيس الأسد روسيا قريباً ؟

هل سيزور الرئيس الأسد روسيا قريباً ؟

القبة نيوز-أعلن السفير السوري لدى موسكو، رياض حداد، اليوم الأربعاء، أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يعتزم زيارة روسيا في القريب العاجل.

 وقال حداد ردا على سؤال ما إذا كان الأسد يخطط لزيارة روسيا في المستقبل القريب: "لا”، مضيفا أيضاً بأن الأسد لا يخطط للمشاركة في منتدى يالطا.

ويذكر في هذا السياق أن النائب في مجلس الدوما الروسي عن مدينة سيفستوبول، دميتري بيليك، كان قد أعلن في كانون الثاني/ يناير، أن الرئيس السوري بشار الأسد، أبدى رغبته بزيارة شبه جزيرة القرم.

اقرأ أيضا: فوجئ الجميع بأنه الأسد… تفاصيل مثيرة لأول مرة عن الزيارة السرية إلى إيران

هذا وكان السفير السوري لدى روسيا رياض حداد، قد أفاد نهاية العام الماضي، بأنه تجرى مناقشة احتمال زيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى روسيا. وقال "نناقش هذه المسألة دائما ونساعد في أن يصل الرئيس بشار الأسد إلى روسيا، مثلما قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بزيارة إلى سوريا”، مؤكدا أن "الزيارة ستساعد في تعزيز العلاقات بين الشعبين”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد زار قاعدة حميميم الجوية الروسية، يوم 11 كانون الأول/ ديسمبر 2017، في محافظة اللاذقية السورية، حيث أجرى محادثات مع نظيره السوري بشار الأسد، وألقى كلمة أمام العسكريين الروس.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير