facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الإحتلال يمنع وفدا أردنيا من المشاركة بمؤتمر طبي في رام الله

الإحتلال يمنع وفدا أردنيا من المشاركة بمؤتمر طبي في رام الله

القبة نيوز - منعت سلطات الإحتلال الصهيوني وفدا أردنيا من المشاركة في " المؤتمر الفلسطيني الأردني الخامس للبصريات ومعرض البصريات الفلسطيني” والذي أقيم بالجامعة العربية الأمريكية في رام الله.

الإحتلال رفض منح التصاريح اللازمة لدخول الوفد المكون من 46 شخصية أردنية الى فلسطين ، مما اضطر نائب نقيب النقابة العامة لمهن البصريات الأردنية علام الصفوري لإلقاء كلمة عبر تقنية سكايب، عبر فيها عن حزنه من عدم المشاركة في المؤتمر برام الله بصفته رئيسا للوفد الأردني.

وقال الصفوري إن تعمد الجانب الإسرائيلي عدم إصدار أي تصريح للوفد حال دون وصوله إلى الأراضي الفلسطينية ودون تحقيق حلم كان يراود أعضاء الوفد بزيارة فلسطين، مؤكدا على أن النقابة الأردنية ترفض التطبيع مع الاحتلال من خلال استصدار تأشيرات الدخول من سفارة الصهاينة في عمان.

بدوره استنكر نقيب اختصاصيي البصريات الفلسطينيين أشرف الريماوي محاولة الاحتلال الإسرائيلي عرقلة عقد المؤتمر الأردني الفلسطيني المشترك بعدم إصداره التصاريح اللازمة لدخول الوفد الأردني إلى الأراضي الفلسطينية، رغم اتباع كل الإجراءات اللازمة من خلال هيئة الشؤون المدنية، وقال إن "الوفد الأردني موجود في وجداننا وعقولنا وقلوبنا وسيبقى اسم المؤتمر المشترك شبحا يطارد من منعهم من الدخول”.

ذكر أن المؤتمر الفلسطيني الأردني للبصريات يعقد سنويا بالتناوب بين الأردن وفلسطين.


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )