facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ذوو الموقوفين في ايران : "سددنا الغرامات" .. والخارجية تتابع

ذوو الموقوفين في ايران : سددنا الغرامات .. والخارجية تتابع

القبة نيوز - قال مصدر في وزارة الخارجية ان الوزارة ما زالت تتابع مع اهالي الموقوفين للافراج عن ابناءهم المحتجزين في ايران .

واوضح المصدر ان السلطات الإيرانية لم تفرج حتى اللحظة عن أي من الموقوفين .

وقال ذوي احد المحتجزين في ايران بتصريحات صحفية ان القائم بالأعمال في ايران سدد للسلطات الإيرانية في 20 شباط الماضي ، غرامة قدرها (12 الف دينار اردني تقريبا) ، وبدورها سددت اسر الأردنيين المبلغ لوزارة الخاراجية.

واوضح ذوو الموقوفين ان السلطات الإيرانية ما زالت تحتجز 3 أردنيين بحجة دخول أراضيها عن طريق الخطأ بالرغم من دفع الغرامة .


وكان النائب خوري قال انه تلقى وعدا من السفير الأيراني في عمان بالإفراج عن المواطنين الأردنيين المحتجزين في ايران خلال أسبوع.


وقال بيان صادر عن مكتب النائب انه زار الاحد سفارة ايران ، وقابل السفير وبحث معه مجموعة من القضايا ألتي تهم العلاقة بين البلدين.

واضاف البيان ، ان خوري طالب السفير بضرورة التدخل من أجل الإفراج عن المواطنين الأردنيين الثلاثة المحتجزين لدى السلطات الإيرانية على أثر دخولهم المياه الإقليمية لإيران بالخطأ، حيث وعد السفير بإنهاء القضية والإفراج عنهم خلال أسبوع.


وكانت السلطات الإيرانية احتجزت في مطلع العام الجاري قارب الصيد إماراتي على متنه 3 أردنيين ومصريان اثنان وإماراتي بحجة دخوله إلى المياه الإقليمـيـه
 الإيرانـية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )