facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بالصور...مسيرة المتعطلين عن العمل من معان تصل الحسا وتوقع وصولها الديوان الملكي الأحد

بالصور...مسيرة المتعطلين عن العمل من معان تصل الحسا وتوقع وصولها الديوان الملكي الأحد

القبة نيوز- شارك عدد من المتعطلين عن العمل من معان زملاءهم من محافظة العقبة ومحافظات الشمال الذين توجهوا في مسيرات راجلة إلى الديوان الملكي للمطالبة بالتشغيل وحقهم في الحصول على فرص عمل.

ووصلت المسيرة إلى مدينة الحسا، فيما يتوقع أن تصل العاصمة عمان، غدا السبت.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها عدد من المتعطلين عن العمل سواء كانوا من اصحاب الشهادات او دون ذلك من أمام مسجد الحاج رسمي ابو رخية بعد صلاة الجمعة امس وجابت الشارع الرئيسي في طريقها الى الطريق الصحراوي ومن ثم للديوان الملكي ورفع المشاركون في المسيرة الشعارات التي تنتقد السياسات الحكومية في عدم التعامل ببرامج وطنية حقيقية مع البطالة والفقر منتقدين سياسات التعيين عن طريق الواسطة والمحسوبية وتسويفها لاستحقاقات محافظات معان وألويتها وباديتها.

واعتبر النائب الاسبق الدكتور امجد ال خطاب ان هذه المسيرة ما هي إلا ممارسة ديمقراطية حضارية للضغط على الحكومة و إقناعها برد الحقوق الى أصحابها وتوفير فرص عمل لأبناء معان وأن فرصة البحث عن عمل ليست صدقة بل هي حقوق كفلها الدستور.

وبين ال خطاب ان هذه المسيرة تأتي للمطالبة بتشغيل المتعطلين عن العمل في القطاعيين العام والخاص لسد الشواغر بمختلف الشركات والمؤسسات.

وهتف المشاركون في المسيرة بشعارات تطالب بمحاربة الفساد و محاسبة الفاسدين، والتحقق من التعيينات الأخيرة التي جاءت عن طريق الواسطة والمحسوبية والعلاقات الشخصية.

ويذكر أن الاسبوع الماضي شهد العديد من المسيرات الاحتجاجية للمتعطلين عن العمل من محافظات العقبة ومادبا واربد وعجلون.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )