facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مفوضية اللاجئين تؤكد دخول سورية من مخيم ارقبان وطفلها للعلاج في الأردن

مفوضية اللاجئين تؤكد دخول سورية من مخيم ارقبان وطفلها للعلاج في الأردن

القبة نيوز- أكد الناطقة باسم المكتب الاقليمي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين رولا أمين دخول سيدة سورية مع رضيعها من مخيم الركبان الى الأردن لتلقي العلاج في إحدى مستشفيات عمان منذ يوم أمس الأحد.

وقالت أمين إن "السيدة مصابة بحروق بنحو 50% من جسدها، أما رضيعها البالغ من العمر 5 شهور فيعاني من الحروق بسيطة بنسبة 15%”.

وكانت الخيمة التي تعيش بها السيدة مع أطفالها تعرضت للحريق، فيما لم يتأكد بعد سبب نشوب الحريق، لكن تقارير صحفية من داخل المخيم قالت ان السيدة اقدمت على الانتحار حرقا بسبب الجوع ونتيجة الاوضاع المعيشية السيئة في المخيم.

وكانت مصادر من مخيم الركبان تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي خبر اقدام سيدة سورية نازحة في مخيم الركبان على حرق نفسها لعدم تمكنها من تأمين الطعام لأطفالها الثلاثة منذ عدة أيام.

وقال الناطق باسم الإدارة المدنية في المخيم خالد العلي في تصريحات صحفية أمس إن "سيدة أقدمت أمس السبت على حرق نفسها وأطفالها داخل خيمتها لعدم تناولهم الطعام منذ ثلاثة أيام، وقام جيرانها بإخماد الحريق وإخراج السيدة وأطفالها الثلاثة من داخل الخيمة التي احترقت بالكامل، وتم نقلهم إلى النقطة الطبية، ومنها إلى مستشفيات المملكة الأردنية”.

وتابع أن أهالي المخيم الذين يزيد عددهم على 40 ألف شخص يعانون من البرد الشديد بسبب عدم توفر أشجار في هذه المنطقة الصحراوية لاستخدامها بالتدفئة، ولعدم قدرتهم على شراء المواد النفطية”.

وأشار العلي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخضروات عدة أضعاف عن سعرها في مناطق سيطرة الحكومة السورية، وسط غياب كامل للمنظمات الإنسانية.

ويقع مخيم "الركبان” في جنوب شرقي سورية قرب الحدود الأردنية ويبعد حوالي 13 كيلومترا عن قاعدة التنف.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )