facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

روسيا تصدر بياناً هاماً حول العدوان الاسرائيلي على سورية

روسيا تصدر بياناً هاماً حول العدوان الاسرائيلي على سورية

القبة نيوز-اكدت روسيا أن الاعتداء الإسرائيلي على سورية أمس انتهاك صارخ لسيادتها ولقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأوضح بيان أصدرته وزارة الخارجية الروسية اليوم أن الاعتداء الإسرائيلي جرى مجدداً تحت غطاء الطائرات المدنية المتجهة إلى مطاري "دمشق وبيروت" وأعريت الخارجية الروسية عن قلق موسكو إزاء الاعتداء والطريقة التي تم تنفيذه بها إضافة إلى انتهاكه القرارات الدولية بما فيها القرار رقم 1701.

من جهتها, أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الهجوم الإسرائيلي على سورية أمس نفذته 6 طائرات من طراز "إف-16" (أمريكية الصنع) من الأجواء اللبنانية،بالتزامن مع غارات وهمية فوق الجنوب اللبناني.. وأوضح المتحدث باسم الوزارة "إيغور كوناشينكوف" بأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 14 من أصل 16 صاروخاً إسرائيلياً.

وبحسب المتحدث باسم الوزارة "إيغور كوناشينكوف" فإن العدوان جاء في وقت كان فيه طائرتان مدنيتان تنفذان عمليات هبوط في مطاري دمشق وبيروت، مما عرضهما للخطر المباشر. وأضاف "كوناشينكوف" أنه تم تجنب المأساة من خلال تحويل طائرة مدنية من المنطقة الخطرة وتوجييها إلى مطار حميميم الاحتياطي.

وتصدت وسائط دفاعنا الجوى ليلة أمس, لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية, وبحسب مصدر عسكري تمكنت الدفاعات الجية السورية من إسقاط معظم الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها واقتصرت أضرار العدوان على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجروح.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )