facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الأغوار الشمالية: مياه الأمطار تداهم عشرات المنازل واخلاء 160 مواطن

الأغوار الشمالية: مياه الأمطار تداهم عشرات المنازل واخلاء 160 مواطن

القبة نيوز- داهمت مياه الأمطار العشرات من المنازل في لواء الأغوار الشمالية نتيجة الأمطار والسيول ليلة أمس الثلاثاء ملحقة اضرار مادية كبيرة واغلاقات للطرق الرئيسية في مختلف مناطق اللواء.

وقال متصرف لواء الأغوار الشمالية راكان القاضي أن فرق الدفاع المدني والدوائر الخدماتية في اللواء عملت على إخلاء نحو 35 منزلا واخلاء نحو 160 مواطن وتم ايوائهم داخل الجمعيات الخيرية والمساجد وعدد من الدوائر الحكومية وتم إيواء بعض العائلات لدى أقاربهم.

واوضح أن فرق الطوارئ في مديرية التنمية الاجتماعية عملت على تقديم المساعدات الطارئة والمواد الغذائية للأسر المتضررة نتيجة الفيضانات مضيفا أن كافة الدوائر الخدماتية في حال استنفار للتعامل مع الظروف الجوية السائدة ،وغرفة العمليات تعمل على مدار الساعة تحسبا لأي طارئ.

وفي ذات السياق قال مدير أشغال لواء الأغوار الشمالية المهندس عطا ابداح أن كوادر الأشغال العامة عملت خلال الساعات الماضية على فتح كافة العبارات وفتح الطريق الرئيسي في منطقة المشارع نتيجة تعرضه للاغلاق بسبب الفيضانات وتراكم الحجارة وسط الطريق العام.

وأكد مصدر أمني  أن الفيضانات تسببت بانجراف مركبة وإصابة سائقها حيث عملت فرق الإسعاف والإنقاذ على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة ونقله إلى مستشفى معاذ بن جبل الحكومي فيما وصفت حالته الصحية بالمتوسطة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير