facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مفاجآت المقاومة في غزة تجبر الاحتلال على الاعتراف بفقدانه «قوة الردع»

مفاجآت المقاومة في غزة تجبر الاحتلال على الاعتراف بفقدانه «قوة الردع»

القبة نيوز- أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة ان جهودا مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال وأن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به الاحتلال. وفيما بعد، أكد الكابنيت الاسرائيلي دعم التوصل لتهدئة مع الفصائل في غزة. وشهدت المواجهات بين جيش الاحتلال وفصائل المقاومة في قطاع غزة تصعيدا يعتبر الأخطر منذ حرب 2014.

واستشهد سبعة فلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية وأصيب خمسة وعشرون آخرون.

وفي الجانب الإسرائيلي أسفر إطلاق الصواريخ عن سقوط قتيل واحد و27 جريحا ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة، وأحدهم جندي. وأعلن جيش الاحتلال فور التوصل الى تهدئة أن الفصائل الفلسطينية أطلقت 460 قذيفة صاروخية من قطاع غزة، زاعما ان القبة الحديدية تمكنت من اسقاط 100 صاروخ، وأنه (جيش الاحتلال) استهدف 160 موقعًا لحماس والجهاد. ولم تخْفِ وسائل إعلام إسرائيلية، دهشتها من التكتيكات العسكرية التي استخدمتها فصائل المقاومة في التصدّي للعدوان الإسرائيلي، معتبرةً أن ذلك يفقد إسرائيل «قوة الردع».

وأفصح عدد من المحللين والإعلاميين الإسرائيليين، أمس، عن تأثير المفاجأة عليهم جرّاء اكتشاف المقاومة مساء الأحد، لقوة إسرائيلية خاصة أثناء تسللها إلى داخل القطاع، فيما أعربوا عن صدمتهم من استخدام المقاومة لصاروخ مضاد للدبابات في تدمير حافلة تقل جنود. بيد أن المفاجأة الثالثة بالنسبة لهم، كانت إطلاق صواريخ فلسطينية على مناطق إسرائيلية غير محمية بمنظومة «القبة الحديدية» المضادة للصواريخ مثل عسقلان، شمال قطاع غزة.(وكالات)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير