facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العظامات يكتب :مواقع التواصل الاجتماعي

العظامات يكتب :مواقع التواصل الاجتماعي

القبة نيوز- مواقع التواصل الاجتماعي كما هي معروفة لدينا هي تلك المواقع او التطبيقات الإلكترونية التي تتواصل بها الشعوب على شكل نص او صوت أوصورة هذه المواقع تستخدم بشكل كبير في مجتمعاتنا اذ لا بيت يخلو منها بالرغم ان هنالك رائيين حولها الأول مع استخدام مواقع التواصل والثاني ضد.

يأتي السؤال هنا هل هي سلبية ام ايجابية؟ والإجابة ستكون معقدة قليلا حيث تعتبر مواقع التواصل بأنها عالم يعيش فيها مستخدميها منهم بالشكل الإيجابي ومنهم بالشكل السلبي لكن الذي نعلمه ،ان مواقع التواصل الاجتماعي اثرت لا وبل غيرت اشكال كثيرة في عالمنا.

وإن كان في السياسة مثل تعبئة الرأي العام والتأثير والاشاعات ،أو في الاقتصاد مثل الاعلان والتسويق وأثرت ايضا على المجتمع والاسرة كثيرا لكن لماذا، هذا الحجم الهائل من التأثير لتلك المواقع ؟

فالنضرب مثال هنا (الاردن) تستخدم احد مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 66 بالمئة أي حوالي 4 مليون مستخدم، وهذا رقم كبير حيث سيكون تفاعل على خبر ما أو معلومة بشكل اكبر،وبالتالي سينتقل هذا التفاعل الى أرض الواقع .

نستنتج اننا هنا لسنا ضد او مع تلك المواقع فهي بيئة اجتماعية لها قاطنيها مثل مجتمعاتنا التي في الواقع الذي نعيشه لكن يختلف فيها المكان الذي نعبر فيه وقوة التأثير حيث تكون مواقع التواصل اكثر تأثيرا في جميع النواحي الاجتماعيه والسياسية والاقتصادية التي نذكر فيها مثالا حدث لرئيس التركي رجب طيب اردوغان باستخدام احد مواقع التواصل لافشال الانقلاب العسكري ونجح بتحريك الشعب التركي لافشال مخطط.

إذا مواقع التواصل الاجتماعي معروفة لدى الجميع أن العالم اصبح قرية صغيرة نعلم بها أحوال دول بيننا وبينها محيطات وجبال ومسافات بعيدة فلولا مواقع التواصل ما كنا نعلم ما يفعله الاحتلال بأراضي وأطفال فلسطين الحبيبه ولا كنا نعلم ما يجري في دولنا العربية حيث يعتبر الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي رادع لجرائم كثيرة في العالم خوفا من العواقب والفضائح الكبيرة التي انتهكت كثيرا في هذ العالم.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )