facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الأردن: ندعم الخطة الروسية لتفريغ مخيم ارقبان

الأردن: ندعم الخطة الروسية لتفريغ مخيم ارقبان

القبة نيوز-أكد الناطق الرسمي باسم الخارجية، السفير ماجد القطارنة أن قضية مخيم ارقبان هي قضية سورية أممية وأن الموقف الأردني يدعم التوصل إلى حل جذري للتجمع.

وقال القطارنة إن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي تطرق في أكثر من مرة وآخرها كان أمام منتدى المنامة قبل أسبوعين.

وأوضح أن قاطني ارقبان سوريون على أرض سورية، "وأن الأردن وفر المساعدات الإنسانية إليهم عبر أراضيه حين لم يكن هنالك خيار آخر بسبب الأوضاع الميدانية في سوريا، لكن الطريق إلى ارقبان سالكة من الداخل السوري الآن"، وأضاف: "لابد وأن ترسل المساعدات له من الداخل السوري وأن تأمين احتياجات التجمع مسؤولية سورية أممية لا أردنية".

وعرضت روسيا خطة لحل المشكلة في مخيم ارقبان عبر عودة قاطنيه إلى مناطقهم الأصلية بعد حوار مع الأردن، مؤكداً أنه لن يقبل بتحمل مسؤولية تجمع الركبان

ويدعم الأردن الخطة الروسية لإيجاد الظروف الكفيلة بتفريغ المجمع، علماً بأن محادثات أردنية أميركية روسية بدأت بهدف إيجاد حل جذري لمشكلة الركبان عبر توفير شروط العودة الطوعية لقاطني ارقبان إلى مدنهم وبلداتهم، التي تم تحريرها من داعش.

يشار أن المملكة مستمرة في تقديم المساعدات الطبية إلى من يثبت حاجته من قاطني الركبان للمعالجة الطبية والمساعدة الطبية يتم معالجته في عيادة أردنية بالتعاون مع الأمم المتحدة ، كما يتم توفير التجمع بالمياه من الأراضي الأردنية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير