facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تفاصيل جديدة حول اجراءات التحقيق مع (6) وزراء من قبل لجنة التحقق النيابية بفاجعة البحر الميت ..

تفاصيل جديدة حول اجراءات التحقيق مع (6) وزراء من قبل لجنة التحقق النيابية بفاجعة البحر الميت ..

القبة نيوز- قال رئيس لجنة التحقيق النيابية في حادثة البحر الميت عبد المنعم العوادات ان اللجنة اجرت تحقيقا وفق معايير واسس لتحديد المسؤولية بعيدا عن اي تاثير عاطفي او انطباعي .

واوضح العوادات ان اللجنة استمعت الى 6 وزراء يترأسون وزارات لها علاقة بحادثة البحر الميت مضيفا  أن اللجنة طلبت الوثائق المتعلقة بافادات الوزراء.

واضاف  إلى أن اللجنة عاينت الموقع في زرقاء ماعين وعملت اللجنة بعيداً عن العواطف الانطباعية،  مضيفا انه تم تثبيت الوقائع في التقرير الذي عُرض أمام مجلس النواب .

واكد على ان اللجنة عملت في سعي مستمر  للوصول إلى الحقيقية بأدق عناصرها والتحقيق في كل معلومة وردت  للجنة و ان  الدستورالاردني وضح العلاقة بين السلطات و الذي يعتمد على مبدأ الفصل بين السلطات والصلاحيات المخولة للنواب .

واضاف ان صلاحيات  النواب تتمثل بحق الاستجواب وطرح الثقة بوزير أو بالحكومة.

وشدد على أن النيابة العامة هي صاحبة الحق الاصيل بكل من قصّر أو أخل في حادثة سيول البحر الميت، وهي التي تستطيع أن تلاحق كل من له صلة في وقوع الحادثة.

وكانت اللجنة بدات عملها يوم الخميس الماضي واستمعت الى اربعة وزراء وستة مسؤولين ونائب ، واعلن خلال تلك الجلسة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور عزمي محافظة و وزيرة السياحة والاثار لينا عناب استقالتهما من الحكومة على اثر الحادثة .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير