facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الرزاز يحمل الحكومة مسؤولية حادثة البحر الميت

الرزاز يحمل الحكومة مسؤولية حادثة البحر الميت

القبة نيوز-قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن الحكومة "لها دخل" وتتحمل المسؤولية الإدارية والأخلاقية بخصوص فاجعة البحر الميت.

واكد الرزاز امام مجلس النواب في جلسته الثلاثاء التي خصصت لمناقشة فاجعة البحر الميت أن واجب الحكومة ليس البحث عن كبش فداء والسعي لـ "فشة الغل" ولكن المطلوب أن تتحقق الحكومة من الحيثيات بدقة ووضوح والتعرف على اوجه القصور والخلل المؤسسي حتى لا تتكرر هذه المأساة.

وأشار الرزاز إلى ان الدول الناجحة ليست تلك الدول التي لا تخطئ ولا يوجد احد معصوم من الخطأ، لكن الدول الناجحة التي تستفيد من العبر وتحاسب المقصرين دون تردد.

وبين الرزاز أن المقصرين أنواع فمنهم من خالف القوانين والتعليمات والأنظمة ولم يقوم بتطبيقها وهذا يتوجب احالته إلى القضاء والنوع الثاني من لم يخالف القوانين والتعليمات والانظمة ولكن جهوده لم ترق إلى مستوى المسؤولية وهذا النوع عليه التنحي من موقعه اما النوع الثالث من المقصرين هو من تصدى للازمة بكل كفاءة ولكن لم يتسطييع تغيير النتائج وهذا يستحق الشكر.

وشدد الرزاز على ضرورة الالتفات إلى مكامن الخلل لتلافي الوقوع فيها مرة اخرى، مؤكدا أن كل من يقول ان الحكومة تنصلت او حاولت التنصل اقول :"الحكومة لها دخل وتتحمل المسؤولية".

واعرب الرزاز في بداية كلمته عن تعازيه لذوي الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، كما اعرب عن حزنه تجاه ما جرى.

وعبر عن تقديره لشعور الأردنيين وشعورهم الوطني الذين انفطرت قلوبهم تجاه مع حدث في البحر الميت.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير