facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مركز إدارة الأزمات حذر من سياحة المغامرات قبل شهرين

مركز إدارة الأزمات حذر من سياحة المغامرات قبل شهرين

القبة نيوز- أكد مدير وحدة الاستجابة للإعلام في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الدكتور أحمد النعيمات، أن المركز ارسل تقريرا حول خطورة سياحة المغامرات للجهات المعنية منذ شهرين مشيرا الى ان دور المركز يكمن في تقديم المعلومة لصاحب القرار.

وقال النعيمات خلال استضافته ومدير وحدة الجرائم الإلكترونية في الامن العام المقدم رائد الرواشدة، في برنامج الأردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، عن الفريق الوزاري الذي شكلته الحكومة لإدارة الأزمات إن المركز لا يأخذ دور أحد، مبينا ان الهدف هو زيادة عمليات التنسيق بين المركز والحكومة والجهات المعنية في إدارة الأزمات.

واضاف ان وجود المجلس الاعلى للدفاع المدني والفريق الحكومي أمر يزيد من سرعة التنسيق بين الجهات المعنية في التعامل مع الحالات الطارئة.

واشار الى ان الفريفق الحكومي لا يؤثر على عمل المركز ولا يضر به.

ومن جهته قال الرواشدة إن مواقع التواصل الاجتماعي اصبحت هي الساحة التي يمكن للمواطن التعبير عن نفسه من خلالها، مشيرا الى ان بعض الفضوليين يتسببون بتعطيل عمل الجهات المختصة.

وبين انه خلال حادثة البحر الميت تسبب العديد من المواطنين بذلك بسبب نزولهم الى الموقع بهدف التصوير وبث الفيديو المباشر.

وتابع ان الوحدة رصدت خلال الحادة اساءات للضحايا وذويهم ولذلك تم التعامل معهم، مشددا على ضرورة ان يأخذ بحقهم اقسى العقوبات.

وعن الاشاعة في الأردن قال النعيمات ان سببها العاطفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير