facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مدير حمامات ماعين :هكذا حمينا زوار المنتج عند نزول الامطار والسيول الجارفة

مدير حمامات ماعين :هكذا حمينا زوار المنتج عند نزول الامطار والسيول الجارفة

القبة نيوز-قال مدير منتجع حمامات ماعين جورج سيوطي، ان الادارة اتخذت إجراءات وقائية للتعامل مع السيول الجارفة الخميس الماضي أسهمت في عدم وقوع اصابات بين زبائن المنتجع البالغ عددهم 140 زائرا. وحسب وكالة الأنباء الرسمية 'بترا'، قال سيوطي في تصريح صحفي الاحد، أن ادارة المنتجع ومع بدء تساقط الأمطار حولت الشلالات في المنتجع وأخرجت الزبائن وتحفظت على نزلاء الفندق ولم تسمح لهم بالخروج مما جعلهم في منأى عن أي خطر.

وأضاف أن السيول الجارفة المفاجئة القادمة من سيل ماعين كانت قوية جدا وصل ارتفاعها إلى ثمانية أمتار بعرض 130 مترا والحقت خسائر بالمنتجع تصل إلى مليون دينار ، حيث تعرضت الشلالات والبرك لاضرار كبيرة يتم العمل على إصلاحها.

وأشار سيوطي الى أن الجدران الاستنادية التي تحمي المرافق العامة بكعب الوادي تعرضت لضرر كبير أدى إلى انكشاف الجدران الداعمة للفندق وهذا يتطلب إجراءات فورية لمعالجتها.

وبين أن السيول الجارفة أدت إلى إنهيار ودمار كامل لساحة مساقط الشلال العام وسقوط الكافيتريا والدرج والمظلات الواقية وجلسات الشلال العام الكبير وانهيار الجسر المعدني الناقل لخطوط المياه المعدنية الساخنة الواصل إلى مسبح الفندق بالكامل.

وجرفت السيول القوية صناديق الحماية الداعمة لطرفي الوادي تحت مسبح ومبنى الفندق وتشقق أرضية التراس المحيط بمسبح الفندق مؤكدا السيوطي أن الأضرار تجعل الفندق في خطر في حال عدم القيام بأعمال الصيانة بأقصى سرعة.

واوضح أن السيول نتج عنها تصدع وسقوط أجزاء كبيرة من الشلال الرئيسي في الفندق وسقوط كتل صخرية كبيرة مما يهدد بانهياره إضافة إلى انجراف كامل لجدران الحماية الخاصة بطرفي الوادي وسقوط كميات كبيرة من الصخور الضخمة بمختلف الأحجام من الجبال المحيطة على أقسام وطرقات الفندق وتسكير جميع الطرقات والممرات الواصلة بين أقسام المنتجع بسبب الطمي والردميات المتساقطة من الجبال.

وأكد سيوطي أن الحجارة والطين التي جرفتها المياه وصلت إلى متر ونصف وتعمل فرق الصيانة على إزالتها منوها إلى تعاون الجهات الرسمية واستجابتها وتقديمها المساعدة بعد السيول.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير