facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

محمد بن سلمان في أول حديث علني عن خاشقجي: الحادث مؤلم جدا وبشع

محمد بن سلمان في أول حديث علني عن خاشقجي: الحادث مؤلم جدا وبشع

 القبة نيوز-في أول حديث علني له منذ إقرار بلاده بموت الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في تركيا، قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن 'حادث خاشقجي مؤلم جدا وبشع للسعوديين وللعالم'.

وجاءت تصريحات محمد بن سلمان، خلال حضوره مؤتمر قمة الاستثمار الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض تحت عنوان 'دافوس الصحراء'، الذي شهد انسحابات من شركات عديدة على خلفية موت خاشقجي.

واعتبر ولي العهد السعودي أن 'البعض يحاول استغلال قضية خاشقجي لإحداث شرخ بين السعودية وتركيا'، مشددا على أنه 'لن يحدث شرخ بين السعودية وتركيا بوجود (العاهل السعودي) الملك سلمان بن عبدالعزيز و(الرئيس التركي) رجب طيب أردوغان'.

ولفت ولي العهد السعودي إلى أن 'الحكومتين السعودية والتركية متعاونتان لمحاسبة أي مجرم'، مطمئنا الحاضرين بأن 'حربنا على التطرف وإصلاحاتنا مستمرة ولن يستطيع أحد إيقافنا'، حسب قوله.

وكان بحث ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجهود المشتركة للكشف عن جميع جوانب مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول الرسمية التركية، الأربعاء.

وقالت الأناضول إن الاتصال جاء بناء على الطلب السعودي وبحث الطرفان فيه الجهود الممكنة للكشف عن جميع ملابسات مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

وكان أردوغان قد أعلن الثلاثاء، عن بعض التفاصيل المتعلقة بعملية قتل الإعلامي السعودي، وذلك بعد أن كانت السعودية قد أعلنت، فجر السبت، عن 'موته' بسبب 'شجار بالأيدي' مع أشخاص 'مارقين' داخل قنصليتها في إسطنبول.

يذكر أن الشرطة التركية وفرق التحقيق السعودية والتركية يبحثون في الوقت الراهن عن جثة الإعلامي السعودي، وقد عثر خلال هذه العملية على سيارة تابعة للقنصلية السعودية في موقف خاص بإسطنبول.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير