facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مصادر رسمية :تؤكد ان الاردن لم يستلم المنحة الخليجية لغاية الان

مصادر رسمية :تؤكد ان الاردن لم يستلم المنحة الخليجية لغاية الان

القبة نيوز- أكدت مصادر رسمية مطلع ان الاردن لم يتسلم أي مبالغ من المنحة الخليجية التي اعلنها في قمة مكة بشهر رمضان الماضي.

وكان بيان قمة مكة الذي صدر في شهر رمضان الماضي اكد على قيام الدول الثلاث(السعودية،الامارات،الكويت)بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للمملكة يصل إجمالي مبالغها إلى مليارين وخمسمائة مليون دولار تتمثل في وديعة بالبنك المركزي الأردني، وضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن، ودعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

ولم تعلن الحكومة منذ تشكيلها عن اية  تفاصيل تتعلق بمتابعة المنحة الخليجية(قمة مكة)،فيما تابعت الحكومة ودولة قطر تفاصيل المنحة التي اعلن عنها من الجانب القطري حيث غادر وزير العمل سمير مراد الى قطر وجرى الاتفاق على التفاصيل المتعلقة بالوظائف التي اعلن عنها للاردنيين، كما زار وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة قطر والتقى المسؤولين القطريين للتباحث حول تفاصيل المشاريع القطرية التي ستقام بقيمة نصف مليار دولار.

ومن الجدير بالذكر ان المنحة الخليجية (السعودية والكويت والامارات) والمنحة القطرية جاءت بعد ان شهد الأردن في شهر رمضان الماضي احتجاجات واسعة ضد مشروع قانون ضريبة الدخل حيث أدت تلك الاحتجاجات الى استقالة حكومة هاني الملقي وتكليف عمر الرزاز تشكيل حكومة جديدة. شرح الصورة : رئيس الوزراء عمر الرزاز.

الانباط

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير