facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

غارات اسرائيلية على غزة .. ورشقات صاروخية تجاه المستوطنات

غارات اسرائيلية على غزة .. ورشقات صاروخية تجاه المستوطنات

القبة نيوز- جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها مساء اليوم الأربعاء، وشنت سلسلة غارات على مواقع متفرقة من قطاع غزة، فيما أصيب مستوطن مساءً، بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية، رشقة صاروخية تجاه مستوطنات الاحتلال 'غلاف غزة'؛ ردًّا على العدوان 'الإسرائيلي' على القطاع.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، بوصول 3 إصابات بجراح طفيفة الى مجمع الشفاء الطبي بغزة جراء العدوان 'الإسرائيلي'، فيما سجلت إصابة رابعة وسط قطاع غزة، ونقلت إلى مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح جراء العدوان.

وقالت وسائل اعلام فلسطينية: إنّ طائرات مسيّرة للاحتلال 'الإسرائيلي' أطلقت 3 صواريخ بفارق عدة دقائق تجاه مبنى الماريوت في السودانية، شمال قطاع غزة، قبل أن تطلق الطائرات الحربية 6 صواريخ على المكان نفسه، وشوهدت سحب دخان تتصاعد من المكان، دون الإبلاغ عن إصابات.

وفي تطورٍ لاحقٍ، أطلقت طائرة مسيّرة للاحتلال صاروخًا تجاه أرضٍ قرب بوابة صلاح الدين على الحدود المصرية الفلسطينية جنوب رفح.

كما أطلقت طائرات الاحتلال صاروخين قرب النادي البحري شمال القطاع دون الإبلاغ عن إصابات، وصاروخين غرب موقع أنصار.

وأفاد شهود عيان، بأن طائرات الاحتلال قصفت أيضا موقع بدر للمقاومة جنوب غزة.

وأشار إلى أن مواطنين أصيبا ونقلا لمجمع الشفاء الطبي جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف غرب مدينة غزة.

ولاحقًا، أطلقت الطائرات الحربية 4 صواريخ على الأقل تجاه موقع للمقاومة في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وفي خانيونس، أطلقت طائرات مسيرة للاحتلال، صاروخًا تجاه أرض زراعية في عبسان الكبيرة، ما أدى إلى إصابة مواطنين بجروح، نقلا للمستشفى الجزائري العسكري شرق المدينة، كما سمع دوي انفجار هائل غرب المدينة، ولاحقا أفيد عن قصف من طائرة مسيرة تلاه من الحربي تجاه أرض في السطر الغربي.

وفي وسط قطاع غزة، أفاد شهود بإصابة شاب (22 عاما) بجروح طفيفة، بعد غارة إسرائيلية استهدفت غرب النصيرات.

وأعلن جيش الاحتلال، أن سلاح الجو 'الإسرائيلي' استهدف 12 هدفا لحركة حماس في قطاع غزة.

المقاومة ترد على العدون

وردا على العدوان، واصلت المقاومة إطلاق رشقات صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأقر الناطق باسم جيش الاحتلال، بإطلاق 36 قذيفة صاروخية من قطاع غزة (بما في ذلك الصواريخ ال 8 التي سقطت على سديروت سابقا)، فشلت القبة الحديدية في اعتراض 32 منها، معلنا أنها سقطت في مناطق مفتوحة.

وفي وقتٍ سابقٍ مساء اليوم، أفادت القناة السابعة العبرية، بأن صاروخًا أصاب بناية في مستوطنة سديروت (جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948) ما أدى إلى إصابة أحد المستوطنين.

وذكرت أن ما بين 5-7 صواريخ سقطت وسط سديروت، وأحدثت أضرارًا في الشوارع وبعض المباني، فيما فشلت القبة الحديدية التي فعّلها الاحتلال في اعتراض الصواريخ.

ولاحقا، أعلن جيش الاحتلال رصد إطلاق ٨ قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه 'إسرائيل' (فلسطين المحتلة)، مقرًّا أن منظومة القبة الحديدية فشلت في اعتراض 6 منها.

ودوّت صفارات الإنذار مساء في مستوطنات 'غلاف غزة'، قبل أن يعلن سقوط عدد من الصواريخ في مستوطنات الاحتلال.

وجاء هذا التطور، بعدما قصفت دبابات الاحتلال مساء الأربعاء، نقطة استطلاع تابعة للمقاومة شرق حي الزيتون بغزة.

وقال شهودٌ: إن دبابات الاحتلال أطلقت قذيفتين تجاه مرصد تابع لكتائب القسام، شرق حي الزيتون، شرقي مدينة غزة.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن قصف الموقع التابع لحماس، جاء ردًّا على إطلاق نار من قطاع غزة، على آلية هندسية، قرب السياج الفاصل على الحدود بين 'إسرائيل' وغزة.

وفي وقت سابق اليوم، أصيب إسرائيلي بجروح متوسطة، إثر تعرض آليات هندسية للاحتلال لإطلاق نار من قطاع غزة.

ووفق موقع 0404 العبري؛ فإن فلسطينيين من قطاع عزة أطلقوا النار اليوم، وأصابوا معدات هندسية تعمل قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948، دون وقوع إصابات في الجنود، بينما سُجلت أضرار في الآلية.

وأقرّ الناطق باسم جيش الاحتلال بالهجوم، وقال: إن مسلحين أطلقوا نارًا باتجاه آليات هندسية كانت تهمّ بأعمال لإنشاء 'العائق الأمني' في منطقة السياج الأمني شمال قطاع غزة، مشيرا إلى رصد إصابة في آلية هندسية. ولاحقا تحدثت وسائل إعلام عبرية عن إصابة إسرائيلي بجروح في إطلاق النار.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز والدخان شرق مدينة غزة، مساء اليوم الأربعاء، بعد قليل من إعلانها عن تعرض آلية هندسية لإطلاق قناص فلسطيني.

وأفاد شهود أن قوات الاحتلال، أطلقت العديد من قنابل الغاز والدخان لتحجب الرؤية عن السياج الأمني الفاصل شرق مدينة غزة.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي ادرعي، رفع حالة الاستنفار وإغلاق بعض الطرقات في مستوطنات 'غلاف غزة'؛ بزعم رصد إخلاء مواقع تابعة لحماس.

ومنذ أمس، تعيش قوات الاحتلال هاجس ردّ المقاومة على جريمة القصف التي استهدفت موقعا للمقاومة شمال قطاع غزة وأدت إلى استشهاد مقاومين من كتائب القسام.

 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير